الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

قلة النوم أخطرها

تؤدي للفشل .. خمسة أخطاء شائعة يرتكبها الناس أثناء محاولات إنقاص الوزن

صدى البلد

أحد الموضوعات الأكثر تداولا على وسائل التواصل الاجتماعي هو فقدان الوزن. يحب الناس نشر صور التدريبات والوصفات الصحية والأطعمة التي يطبخونها أو يأكلونها. ومع ذلك ، يمكن أن يؤدي ذلك أيضًا إلى تعزيز مشكلات صورة الجسم السلبية عن طريق جعل بعض الناس يشعرون بالخجل بشأن "المظهر الجيد" ، أو امتلاك "جسد محفور" أو "عضلات بطن متناسقة". 

قال روهيت شيلاتكار ، خبير اللياقة والتغذية ونائب الرئيس في فيتابيوتيكس ، في محاولة للوصول إلى هذه الأهداف ، يظلهم بدع النظام الغذائي والمعلومات الخاطئة التي يمكن أن تسبب ضررًا أكثر مما تنفع.

يتطلب إنقاص الوزن الكمية المناسبة من الأطعمة المعبأة بجميع العناصر الغذائية الأساسية ، والشكل الصحيح للتمرين ، والنوم الجيد ، والأهم من ذلك ، الوعي بالالتزام الفعلي بـ "اللياقة البدنية وفقا لـ  indian express 

 

الأخطاء الخمسة الشائعة التي يميل الناس إلى ارتكابها أثناء رحلة لياقتهم البدنية:

 

 

التركيز على القلب وتجاهل تمارين القوة: بعض التمارين أفضل من عدم ممارسة الرياضة على الإطلاق. ولكن إذا لم يظهر تمرين القلب الخاص بك أي نتيجة على الرغم من مراقبة نظامك الغذائي واتباع أسلوب حياة صحي بشكل عام ، فقد يكون ذلك بسبب نقص تدريب القوة. هذا المفهوم الخاطئ شائع جدًا بين النساء اللواتي يعتقدن أن رفع الأثقال سيزيد من حجمهن. على العكس من ذلك ، لن تساعد تمارين المقاومة أو تمارين القوة في بناء العضلات فحسب ، بل ستعزز أيضًا عملية التمثيل الغذائي لديك وتعزز فقدان دهون البطن. فقدان الوزن هو مجرد مكافأة إضافية. يجب على المرء أن يجمع بين تمارين القلب والمقاومة للحصول على أفضل النتائج.

 

تخطي الوجبات: هذا خطأ شائع. كثير من الناس يتخطون وجبات الطعام من أجل استهلاك سعرات حرارية أقل. ليس فقط أنك تخسر المدخول الغذائي الأساسي ، ولكن التمثيل الغذائي الخاص بك يتباطأ أيضًا بشكل كبير ، مما يرسل جسمك إلى وضع البقاء على قيد الحياة. "هذا في الواقع يجعل من الصعب فقدان الوزن وقد يؤدي إلى زيادة الوزن على المدى القصير. يجب على المرء أن يستهلك 4-5 أجزاء صغيرة / خاضعة للرقابة خلال اليوم مليئة بالعناصر الغذائية. إذا شعر المرء بالجوع ، فانتقل إلى خيارات صحية مثل الفواكه الجافة ، واللبن

عدم تناول ما يكفي من البروتين: إن الحصول على كمية كافية من البروتين مهم للغاية إذا كنت تحاول إنقاص الوزن. لقد ثبت أن البروتين يساعد في إنقاص الوزن بعدة طرق. يمكن أن يقلل الشهية ويزيد الشعور بالامتلاء ويقلل من تناول السعرات الحرارية ويزيد من معدل الأيض ويحمي كتلة العضلات أثناء فقدان الوزن. وبالتالي ، يوصى بتناول الأطعمة الغنية بالبروتين في الأنظمة الغذائية لإنقاص الوزن لجعلها أكثر فعالية. تعتبر الأطعمة مثل البانير والدجاج والبيض مصادر كبيرة للبروتين. يمكن للأشخاص الذين يتبعون نظامًا غذائيًا نباتيًا اختيار العدس والحمص والفول السوداني والكينوا والمنتجات القائمة على الصويا 

 

السكر: "يزيل معظم الأشخاص الذين يمارسون التحكم في النظام الغذائي المشروبات الغازية وغيرها من المشروبات المحلاة لإنقاص الوزن. ومع ذلك ، ما زالوا يواصلون تناول عصير الفاكهة المعبأ. حتى عصير الفاكهة بنسبة 100 في المائة مليء بالسكر وقد يؤدي إلى مشاكل صحية ووزن مشابهة لتلك التي تسببها المشروبات المحلاة بالسكر. يجب أن يستهلك المرء بدلاً من ذلك 4-5 لترات من الماء. يمكنك إضافة أوراق الليمون أو النعناع لإضفاء نكهة مختلفة. وقال "الشاي الأخضر غير المحلى بديل مناسب آخر".

عدم الحصول على قسط كافٍ من النوم: يمكن أن يؤدي الحرمان من النوم إلى تقليل هرمون اللبتين ("هرمون الشبع") مع زيادة إنتاج هرمون الجريلين ("هرمون الجوع"). نتيجة لذلك ، عندما يكون المرء مستيقظًا في وقت متأخر من الليل أو يشاهد الشراهة ، يميل المرء دائمًا إلى الشعور بالجوع. إلى جانب ذلك ، كلما قل النوم الذي يحصل عليه المرء ، كلما اشتهى ​​أكثر الأطعمة الغنية بالدهون والكربوهيدرات. تأكد من الحصول على قسط كاف من النوم. يجب أن يحصل البالغون على سبع إلى تسع ساعات على الأقل من النوم من أجل البقاء بصحة جيدة.