الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

رئيس جامعة القاهرة يكشف لـ«صدى البلد» طريقة عقد امتحانات نهاية العام بالكليات

رئيس جامعة القاهرة
رئيس جامعة القاهرة

كشف الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، عن كيفية عقد امتحانات الفصل الدراسى الثانى.

وقال الدكتور محمد عثمان الخشت خلال تصريح لـ«صدى البلد» ، أن الامتحانات بجامعة القاهرة ستكون حضوريا بالكليات مع امتحانات اونلاين لبعض الكليات الأخرى لتقليل أعداد الطلاب داخل الجامعة للحفاظ على سلامتهم .

وأضاف " الخشت " ، إن كليات جامعة القاهرة قامت بإعداد الجداول الدراسية وأصبحت متاحة للطلاب على المواقع الرسميه وبعض الكليات تعمل على إنهاء الجداول خلال الأيام القادمة .

وأوضح رئيس الجامعة ، بأنه سيتم تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية الكاملة أثناء الامتحانات الحضورية بالكليات من تعقيم والحفاظ على التباعد الاجتماعي وإلزام الطلاب على ارتداء الكمامات.

جدير بالذكر أنه قد أعلن الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، عن الانتهاء من تجهيز معمل المهارات بكلية طب قصر العينى، وذلك في إطار تطوير العملية التعليمية بالكلية والتدريب الإكلينيكي المبكر للطلاب على استخدام المنيكانات قبل التعامل المباشر مع المرضى للتمكن من المهارات قبل تطبيقها، بالإضافة إلى تطوير وتجهيز مبنى قاعات الاختبارات الإلكترونية بالكلية.

وأوضح رئيس جامعة القاهرة، أن معمل مهارات كلية طب قصر العينى، يقام على مساحة ألف متر مربع، وبتكلفة نحو 12 مليون جنيه، ويخدم حوالى 10 آلاف طالب في مرحلة البكالوريوس، ويضم غرفة مراقبة وإدارة للمعمل، و 8 قاعات تدريس مهارات إكلينيكية، و 3 قاعات حاسب آلي، و 65 جهاز حاسب آلي، و 141 مانيكان محاكاة مهارات أساسية إكلينيكية، و 180 قطعة لمهارات خياطة الجراحة والحقن، و 7 مانيكانات عالية الدقة للتدريب على المهارات المتقدمة والمتطورة حيث تقدم مجموعة سيناريوهات طبية كنوع من التدريب والتطبيق.