قناة صدى البلد البلد سبورت صدى البلد جامعات صدى البلد عقارات Sada Elbalad english
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
طه جبريل
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
طه جبريل

موجة شديدة الحرارة| التزموا منازلكم.. ماذا سيحدث في طقس العيد؟

الطقس
الطقس

يبحث المواطن المصري خلال تلك الفترة عن درجات الحرارة وموعد انتهاء الموجة الحارة التي ضربت البلاد خلال الأيام القليلة الماضية، حيث تصدرت كلمة هيئة الأرصاد الجوية، وحالة الطقس اليوم ترند مؤشرات محرك البحث الشهير جوجل. 

الطقس 

متى تنتهي الموجة الحارة؟

قالت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن البلاد شهدت ارتفاعا تدريجيا في درجات الحرارة ابتداء من الثلاثاء الماضي، كبداية لموجة شديدة الحرارة وأثرت تلك الموجة على جميع محافظات الجمهورية، حيث تكون ذروتها اليوم الخميس والجمعة والسبت.

أوضحت "غانم" في مداخلة عبر برنامج "كلمة أخيرة" الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على شاشة ON: "درجات الحرارة العظمى في القاهرة الكبرى تصل إلى 40 درجة مئوية، بينما تصل يومي الجمعة والسبت ما بين 42-43 درجة مئوية".

ذروة الموجة الحارة

وكشفت أن درجات الحرارة في ذروة الموجة ستصل إلى قيم تتراوح ما بين 43-44 درجة مئوية، بينما تصل جنوبا إلى قيم تتراوح ما بين 47-48 مئوية، خلال النهار في الظل.

وأشارت إلى أن البلاد تتأثر بكتل هوائية مرتفعة في درجات الحرارة، قادمة من شبه الجزيرة العربية، بالتزامن مع مرتفع جوي في طبقات الجو العليا، يساعد على ارتفاع قيم درجات الحرارة بما سيؤدي إلى أجواء شديدة الحرارة نهارا، ومائلة للحرارة في فترات الليل.

الطقس 

طقس عيد الأضحى

وشددت على أنه اعتبارا من يوم الأحد المقبل، الذي يوافق أول أيام عيد الأضحى المبارك، سوف تنخفض درجات الحرارة بقيم تتراوح ما بين 4-5 درجات مئوية، مقارنة بالسبت لتصل إلى 38-39 درجة مئوية على القاهرة الكبرى وهي درجات مرتفعة.

أردفت: "الطقس أيام العيد تتراوح فيه درجات الحرارة ما بين قيم 37-39 مئوية على القاهرة الكبرى، بينما تصل إلى متوسطات 46 درجة مؤذية على محافظات الصعيد ليكون طقس العيد شديد الحرارة لكن أقل من قيم ذروة الموجة يومي السبت والجمعة".

وعن مستويات الرطوبة قالت: "درجات الحرارة التي نعلنها تمثل المتوسطات في الظل، لكن درجة الحرارة المحسوسة أعلى بسبب الرطوبة، لكنها ليست بمعدلات فصل الصيف المعتادة الذي يبدأ في 21 يونيو".

-