قناة صدى البلد البلد سبورت صدى البلد جامعات صدى البلد عقارات Sada Elbalad english
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
طه جبريل
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
طه جبريل

الديهي: ربنا يوفق رئيس الحكومة ويأتي بوزراء قادرون على تغير الوضع للأفضل

نشات الديهي
نشات الديهي

قال الإعلامي نشأت الديهي، إن الحكومة المقبلة ستعلن خلال الساعات أو الأيام القليلة المقبلة، معقبًا: "ربنا يوفق رئيس الحكومة، ويأتي بوزراء قادرين على تغير الوضع إلى الأفضل" .

 

 وتابع "الديهي"، خلال تقديمه برنامج "بالورقة والقلم"، المذاع على قناة  "ten"، أن الوزراء الجدد عليهم أن يعرفوا أهمية وقيمة ودور الإعلام، فمن ضمن المهام الوظيفية للوزير أنه يتحدث للإعلام، وينقل للشارع ما يحدث، لأن الإعلام هو الأداة الناقلة للحقيقة للشارع المصري. 

 ووجه رسالة لرئيس الوزراء المهندس مصطفى مدبولي، قائلاً: "أبليت بلاءً حسنًا خلال الفترة السابقة، ولكننا نريد من الوزراء الحديث بشكل واضح للإعلام، فالإعلام  ليس شيئًا هامشيًا".

تفاصيل اجتماع رئيس الوزراء اليوم 

عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، اجتماعا؛ لمتابعة الترتيبات الأخيرة الخاصة بتنظيم مؤتمر الاستثمار المصري-الأوروبي، المُقرر أن تستضيفه مصر، بداية من السبت المقبل، ولمدة يومين.

استهل رئيس مجلس الوزراء الاجتماع، بالإشارة إلى أنه يتم حاليا متابعة آخر الاستعدادات التي تجرى لاستضافة مؤتمر الاستثمار المصري – الأوروبي، وذلك قبيل انعقاده يوم السبت المقبل. 

وأكد الدكتور مصطفى مدبولي مجددا أهمية انعقاد هذا المؤتمر في التعريف بمختلف الفرص الاستثمارية المتاحة في مختلف القطاعات الاقتصادية المصرية، مشيرا في الوقت نفسه إلى دور المؤتمر في دعم وتعزيز أوجه التعاون الاقتصادي بين مصر والدول الأوروبية، وتوسيع أطر التعاون المشترك بين الجانبين، فضلا عن جذب المزيد من الاستثمارات لعدد من القطاعات الواعدة.

وقال المستشار محمد الحمصاني، المتحدث الرسميّ باسم رئاسة مجلس الوزراء، بأن الاجتماع شهد استعراض التصور النهائي لجدول أعمال مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي المشترك، ووضع اللمسات الأخيرة للجوانب اللوجيستية والتغطية الإعلامية، قبل أيام من استضافة مصر للمؤتمر.

أوضح المتحدث الرسميّ أن الموقع الإلكتروني للمؤتمر  شهد حتى الآن 632 تسجيلًا من أفراد وشركات أوروبية ومؤسسات عالمية، وكذا 647 تسجيلًا من أفراد وشركات مصرية بخلاف المسئولين والجهات الحكومية، لافتا إلى أن الاجتماع شهد استعراض أسماء ضيوف المؤتمر رفيعي المستوى الذين تأكد حضورهم المؤتمر من جانب المفوضية الأوروبية، وعلى رأسهم / أورسولا فون دير لاين، رئيسة المفوضية، وكذا من تأكد حضورهم من المؤسسات العالمية والشركاء متعددة الأطراف.

 

-