قناة صدى البلد البلد سبورت صدى البلد جامعات صدى البلد عقارات Sada Elbalad english
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
طه جبريل
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
طه جبريل

دولارات ووظائف جديدة.. وكيل اقتصادية النواب يعدد مزايا مؤتمر الاستثمار المصرى - الأوروبي

محمد عبد الحميد،
محمد عبد الحميد، وكيل لجنة الشؤون الاقتصادية بمجلس النواب

أكد الدكتور محمد عبد الحميد، وكيل لجنة الشؤون الاقتصادية بمجلس النواب، أهمية المؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي في التعريف بمختلف الفرص الاستثمارية المتاحة في مختلف القطاعات الاقتصادية المصرية وجذب شريحة كبيرة من المستثمرين للاستثمار في مصر مما يتيح مزايا بالجملة للاقتصاد المصرى.

 الاستثمار له فوائد عديدة تصب في صالح المواطن والدولة

وقال “عبد الحميد” في تصريحات خاصة لـ"صدى البلد"، أن أي مؤتمر استثماري بيقوم بعرض الفرص الاستثمارية المتاحة في الدولة والتسهيلات والحوافز التي سوف يحصل عليها المستثمر حال الاستثمار في هذا الدولة بالاضافة الي تقديم البيانات واعطاء صورة كاملة للدولة بكل التفاصيل التي سوف تفيد المستثمر مما يجعل المستثمر علي دراية كاملة بكل هذه الجوانب وتتيح له عمل دراسة جدوي لاختيار النشاط الذي سوف يستثمر فيه داخل الدولة.

وأوضح الدكتور محمد عبد الحميد، وكيل لجنة الشؤون الاقتصادية بمجلس النواب، ان الاستثمار له فوائد عديدة تصب في صالح الدولة أبرزها توفير فرص عمل وضرائب استثمارية تدخل خزينة الدولة، لافتا الي أن المؤتمر الاستثماري القادم سوف يكون له مزايا عديدة خصوصا ان علاقة مصر بالاتحاد الأوروبي قوية جدا وموقع مصر الجغرافي  ودورها المحوري في منطقة الشرق الأوسط يجعلها من الدول الجاذبة للمستثمرين.

وعن الحوافز الاستثمارية، أكد النائب محمد عبد الحميد، أن مصر لا تحتاج لمنح حوافز استثمارية جديدة للمستثمرين حيث أن قانون الاستثمار الجديد ضمن حزمة كبيرة من الحوافز التي تصب في صالح المستثمر بشكل كبير ولكن تحتاج الي تطبيق نصوص القانون ووجود حوكمة في هذا التطبيق والقضاء علي الروتين والأيدي المرتعشة عن طريق ميكنة باقي الخدمات.

وشدد وكيل لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب علي أهمية و ضع ملف الاستثمار علي اولويات طاولة الحكومة الجديدة لاهميتة القصوي في دعم الاقتصاد المصرى.

 

-