قناة صدى البلد البلد سبورت صدى البلد جامعات صدى البلد عقارات Sada Elbalad english
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
طه جبريل
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
طه جبريل

فيديو: حلاق من غزة يتحدى الدمار ويستقبل الزبائن في صالونه المحاط بالركام

أحد صالونات الحلاقة
أحد صالونات الحلاقة في غزة بعد تدميرها - صورة أرشيفية

عرضت فضائية “يورونيوز” تقريرا بعنوان، حلاق من غزة يتحدى الدمار ويستقبل الزبائن في صالونه المحاط بالركام.

ووفقا للتقرير، رغم الدمار المحيط به من كل مكان، فتح الحلاق عبدالله توفيق رمضان صالونه المدمر للزبناء في غزة

يقع الصالون في مخيم البريج وسط قطاع غزة، حيث يستمر الحلاق البالغ من العمر 26 عاما في استقبال الزبائن، رغم أن إحدى واجهات المحل مدمرة ومكشوفة للخارج بالكامل بعد أن طال القصف الإسرائيلي المبنى.

مستعد لوقف القتـ ال في غزة.. نتنياهو: إسرائيل تحارب أمام 7 جبهات

قال رئيس وزراء الاحتلال، بنيامين نتنياهو، إن إسرائيل في حرب أمام 7 جبهات هي حماس وحزب الله وجماعة الحوثي والميليشيات العراقية والسورية والضفة الغربية وإيران.

وقد أخبر نتنياهو القناة 14 العبرية، أن إسرائيل مستعدة لوقف القتال في غزة لفترة قصيرة مقابل عدد من الرهائن الذين تحتجزهم حماس، ولكنها لن تلتزم بوقف إطلاق النار التام قبل تحقيق أهداف الحرب.

وتابع قائلا: "أنا مستعد للموافقة على صفقة جزئية تعيد بعض رهائننا إلى منازلهم؛ مضيفا: "لكننا مطالبون بمواصلة القتال بعد توقف مؤقت من أجل تحقيق أهدافنا"؛ حسبنا نقلت صحيفة “تايمز أوف إسرائيل”.

علقت حركة حماس على استهداف الاحتلال الإسرائيلي لمدرسة تابعة لوكالة الأونروا في غزة مما أدي إلى استشهداء 8 أشخاص.

وقالت حركة حماس، إن استهداف الاحتلال الاحتلال الإسرائيلي لمقر وكالة الأونروا في مدينة غزة الأحد، هو جريمة مركّبة تنفّذها حكومة الاحتلال ضد الشعب الفلسطيني، وضد المجتمع الدولي والأمم المتحدة ومؤسساتها.

وأشارت حماس إلى أن ادعاء الجيش الإسرائيلي أن المدرسة تستخدم لأغراض عسكرية؛ هو كذب مفضوح، يخفي وراءه النيات الحقيقية لهذه الحكومة تجاه وكالة الأونروا.

وأضافت أن مواصلة الاحتلال الإسرائيلي استهداف المواقع المدنية في قطاع غزة، ومنها بالأمس استهدافه بالمدفعية الثقيلة محيط مقر اللجنة الدولية للصليب الأحمر في رفح  ما أدى لارتقاء أكثر من 20 شهيداً من المدنيين النازحين، هو تأكيد على مواصلة جريمة الإبادة وقتل معالم الحياة في غزة، في تجاهل تام للمطالبات الدولية بوقف العدوان، وذلك بدعم متواصل وشراكة مباشرة من إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن.

وطالبت حركة حماس المجتمع الدولي والأمم المتحدة بإدانة هذه الجرائم الخطيرة، والعمل على محاسبة الاحتلال الإسرائيلي وقادته مجرمي الحرب على هذه السياسات التي تتحدى من خلالها القوانين الدولية، وتواصل عبرها حرب الإبادة ضد المدنيين العزل في قطاع غزة.

استهداف مدرسة الأونروا

واستشهد 8 فلسطينيين أمس الأحد في غارة جوية إسرائيلية على مدرسة تدريب بالقرب من مدينة غزة كانت تستخدم لتوزيع المساعدات، بحسب شهود فلسطينيين.

وفقا لصحيفة الجارديان البريطانية، تم إعادة تخصيص المدرسة الصناعية، التي تديرها وكالة الأمم المتحدة للاجئين الفلسطينيين (الأونروا)، لتقديم المساعدة للعائلات النازحة.

وأشارت وكالة الأونروا، إلى أن 69 %من المباني المدرسية التي كان يأوي إليها نازحون في غزة تعرضت للقصـف أو تضررت بشكل مباشر.

وأكدت وكالة الأونروا على ضرورة وقف التجاهل الصارخ للقانون الإنساني في الحرب الجارية بقطاع غزة، مع الدعوة إلى ضرورة تنفيذ وقف فوري لإطلاق النار بقطاع غزة.

-