قناة صدى البلد البلد سبورت صدى البلد جامعات صدى البلد عقارات Sada Elbalad english
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
طه جبريل
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
طه جبريل

الناس هتموت من الحر.. ترند «طهي البيض على الأسفلت» يجتاح السوشيال ميديا

طهى البيض
طهى البيض

تداول نشطاء السوشيال ميديا ترند طهي البيض على الأسفلت في الأيام الأخيرة.

وتفاعل عدد كبير من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي ببعض من الدول العربية بالتفاعل مع ترند طهي البيض على الأسفلت، وتصوير فيديوهات عملية توثق التجربة.

ترند طهي البيض على الأسفلت

تعتمد فكرة ترند طهي البيض على الأسفلت على إثبات مدى ارتفاع الحرارة وقوة أشعة الشمس خلال فصل الصيف، حيث شهدت السنوات الأخيرة موجات غير مسبوقة شديدة الحرارة لدرجة أن من شدتها يمكن طهي الطعام على حرارة الشمس في الشوارع.

وقام البعض بطهي البيض على أشعة الشمس فقط داخل طاسة قلي، والبعض الآخر قام بطهيها على هيكل السيارة مباشرة، بل وقام البعض برش الملح والتوابل وتناول البيض المطهي على الأسفلت داخل طاسة والسيارة، وبالطبع لم يتم تناول البيض المطهو على الأسفلت مباشرة؛ لخطورته على الصحة.

ترند طهى البيض على الشمس
ترند طهى البيض على الشمس

ويعد ترند طهي البيض على الأسفلت، وسيلة ساخرة للتعبير عن شدة المعاناة مع الطقس الحار خلال فصل الصيف، الذي أصبحت درجات حرارته خلال السنوات الأخيرة مرتفعة بشكل كبير جدا.

ترند طهى البيض في السودان
ترند طهى البيض في السودان

بداية الترند 

بداية ترند طهي البيض على الأسفلت في دول الخليج والكويت ثم بدأ في الانتشار في مختلف الدول العربية.

وقام عدد كبير من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي ومشاهير السوشيال ميديا بتجربة ترند طهي البيض في الدول العربية، وكان أشهرهم في مصر، فيديو لـ ربة منزل، وفيديو آخر لـ البلوجر مدرونا سليم.

يذكر أن البلاد العربية شهدت خلال الآونة الأخيرة موجات شديدة حرارة غير مسبوقة بل وتعرضت لهجوم عدد كبير من العواصف الشمسية التي تجعل من الصعب التواجد خارج المنزل خلال ساعات النهار وكل هذا كان خلال فصل الربيع ولم يبدأ الصيف بعد

تجربة طهى البيض لمدرونا
تجربة طهى البيض لمدرونا

بداية فصل الصيف 

وبدأ فصل الصيف لعام 2024 في مختلف بقاع العالم، أمس، الخميس 20 يونيو 2024، وهو يتميز بارتفاع الحرارة الشديدة ويستمر لمدة 3 أشهر؛ مما يعني أن الطقس سيكون أصعب خلال الفترة المقبلة وستزداد شدة سخونة الجو وموجات ارتفاع الحرارة.

ويلعب الاحتباس الحراري وعدد كبير من العوامل البيئية دور قوي في تغير طبيعية الطقس التي حدثت خلال السنوات الأخيرة وزيادة معدل ارتفاع الحرارة عن السنوات الماضية، لذا يجب أن يعي الجميع كيفية الحفاظ على البيئة من التلوث، والابتعاد عن السلوكيات المتسببة في ثقب طبقة الأوزون.

-