قناة صدى البلد البلد سبورت صدى البلد جامعات صدى البلد عقارات Sada Elbalad english
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
طه جبريل
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
طه جبريل

أعمال سحر في قلب جبل عرفات.. شاهد صور المقتنيات المعثور عليها

عرفات
عرفات

تصدر العثور على أعمال سحر في جبل عرفات الترند خلال الساعات الأخيرة على مختلف المنصات.

فقد تداول نشطاء السوشيال ميديا صورا لمجموعة من الشباب عثروا على أعمال سحر أعلى جبل عرفات خلال عملية التنظيف عقب انتهاء الحج.

وتعجب نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي من دفن مثل هذه الأشياء في مكان مقدس مثل جبل عرفات ومما آثار دهشة الآلاف هو كيفية مقدرة بعض الأشخاص على إنفاق المبالغ الهائلة التي يتطلبها الحج من أجل فقط إيذاء أشخاص آخرين ودفن أعمال سحر في أطهر بقاع الأرض ؟! وكيفية تصلب قلوبهم وعقولهم وعدم خشيتهم من الله في هذا اليوم العظيم والمكان المقدس الذي يتمنى ملايين المسلمين الذهاب إليه ولو مرة  واحدة في العمر؟!

أعمال سحر
أعمال سحر

سبب مختلف

فسر بعض نشطاء السوشيال ميديا العثور على أعمال سحر في جبل عرفات بانه نوع من المعتقدات الثقافية السائد في بعض الدول حول فكرة أن دفن أشياء خاصة بهم في مكان مقدس تجعلهم يرجعون إليه مرة أخرى ومما عزز صحة هذا الرأي هو صعوبة دفن أعمال سحر وسط زحمة الحجاج في يوم عرفة دون أن يلفت الأمر انتباه أحد خاصة أنه كان متكررا بأعداد كبيرة بالإضافة إلى انتشار الذكر وتلاوات القرآن حيث من المعروف أنها من أقوى الأشياء التي تبطل السحر.

أعمال سحر في عرفات
أعمال سحر في عرفات

أعمال سحر في عرفات
أعمال سحر في عرفات

بداية القصة 

بدأت قصة اكتشاف أعمال سحر أعلى جبل عرفات عندما تمكن أحد العمال من اكتشاف أكياس مكتوب عليها طلاسم وأسماء أشخاص خلال مرحلة التنظيف.
 

ومما جعل العمال يعتقدون أنها من اعمال السحر هو العثور مقتنيات شخصية مثل الشعر والملابس وتمائم وقطع معدنية غريبة تدل على ممارسات شعوذة وسحر 
أثارت هذه الاكتشافات استياء وغضب كبير في العالم حيث اعتبرها البعض استهتارًا بقدسية المكان وانتهاكًا لحرمته.

أعمال سحر على جبل عرفات
أعمال سحر على جبل عرفات

 

ويلجأ البعض لفعل أعمال سحر لتدمير حياة أشخاص لم يتمكنوا من إيذائهم بالطرق العادية وقد يكون البعض يرغب في الانتقام ولكن الله عز وجل حرم فعل هذه الأشياء وجعلها من الكبائر  وتتسبب في تدمير حياة من قام بالسحر وليس المعمول له فقط لذا يجب الابتعاد عن هذه الأعمال نهائيا.

-