قناة صدى البلد البلد سبورت صدى البلد جامعات صدى البلد عقارات Sada Elbalad english
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
طه جبريل
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
طه جبريل

بعد انتشار فيديو ظهور حوت قاتـ.ل بالساحل الشمالي.. البيئة بمطروح تكشف الحقيقة

صدى البلد

انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي، فيديو يُظهر حوتًا ضخمًا على شاطئ الساحل الشمالي،
مما أثار حالة من الذعر بين المصطافين، ودفع البعض إلى تحذير الآخرين من النزول إلى البحر.

وقد لاقى الفيديو رواجًا واسعًا، وتفاعل معه رواد مواقع التواصل، معبرين عن دهشتهم وخوفهم من ظهور الحوت.

وكتب مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي، أن الحوت هو حوت الأوركا، ويعرف عن حوت الأوركا بأنه قاتل. وحذر صاحب الفيديو المصيفين في الساحل من نزول الشاطئ تجنبًا لأي حوادث أو هجمات مفاجئة من الحوت، حيث قال: "إحنا في الساحل بنصيف أهو لقينا حوت طالع على البحر، يا جدعان الموضوع خطر، بحذركم من نزول البحر، الموضوع بجد والناس كلها واقفة أهي".

ونفى مدير إدارة البيئة في محافظة مطروح، طاهر السنيني، ظهور حوت قاتل على شواطئ الساحل الشمالي  وأكد أنه غير حقيقي، ولا يوجد أي بلاغ بشأنه.

مدير إدارة البيئة بمحافظة مرسى مطروح يكشف الحقيقة

وأثار ظهور ما يعتقد أنه حوت على الشاطئ في الساحل الشمالي ذعرا كبيرا لدى المواطنين، فيما أوضح طاهر السنيني مدير إدارة البيئة بمحافظة مرسى مطروح، أن "ظهور الحوت غير حقيقي، ولا يوجد أي بلاغ بشأن ذلك".

وأضاف طاهر السنيني أن "إدارة البيئة بمحافظة مطروح هي المسؤولة عن الحيوانات البحرية".

وتوقع السنيني أنه "احتمال أن يكون الفيديو المتداول قديما أو تم تصويره في مكان آخر غير الساحل الشمالي، كما تتواجد إدارة من البيئة في منطقة الساحل الشمالي ولم يتم الإبلاغ عن أي شيء".

وتداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي في وقت سابق، فيديو لظهور حوت على الشاطئ في الساحل الشمالي، وحذر مصور الفيديو من نزول البحر في الساحل.

واعتقد البعض أن الحوت الذي ظهر هو حوت الأوركا، ويعرف عنه بأنه قاتل.

وفي سياق آخر، كانت  الأجهزة البيئية فى محافظة البحر الأحمر رصدت العثور على خراف نافقة فى شمال البحر الأحمر، وتحديدا بمنطقة ابو النحاس،  بعدما القتها احدى السفن المحمية للصراف أثناء مرورها بالمجرى الملاحى.

وتحركت الأجهزة البيئة للفحص وكشف الواقعة والتعرف على السفينة التى ألقت الخراف النافقة والتى تؤثر بشكل مباشر على الحياة البيئة، وأكد حسن الطيب، مؤسس جمعية الإنقاذ البحري بالبحر الأحمر، أن واقعة إلقاء خراف نافقة حقيقية وتم رصدها، موضحًا أن هذا التصرف يؤثر على الحياة البحرية ويضر القطاع السياحي بشكل مباشر.

وأكد مؤسس جمعية الإنقاذ البحرى، إن إلقاء الحيوانات النافقة يؤثر على السياحة بالسلب، إضافة إلى أنه يعمل على إثارة أسماك القرش ويجعلها أكثر عنفًا، ما يمثل خطرًا كبيرًا على السياحة فى البحر الأحمر.

-