قناة صدى البلد البلد سبورت صدى البلد جامعات صدى البلد عقارات Sada Elbalad english
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
طه جبريل
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
طه جبريل

بالتعاون مع التضامن.. “الأورمان”: نستهدف توزيع 40 عجلا خلال عيد الأضحى بسوهاج

أضاحي الاورمان بسوهاج
أضاحي الاورمان بسوهاج

تستعد جمعية الأورمان بالتعاون مع مديرية التضامن الإجتماعى بسوهاج لإستقبال عيد الأضحى المبارك حيث بدأت فى رفع درجة الإستعدادات القصوى بمحافظة سوهاج وذلك من خلال وضع خطة عمل متكاملة تستهدف توزيع لحوم الأضاحى لهذا العام  بجميع قرى وعزب ونجوع ومراكز المحافظة.

وأكد رأفت السمان، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بسوهاج، إن خطة عمل المديرية لتوزيع لحوم الأضاحي لغير القادرين لهذا العام تتم بالتعاون مع جمعية الأورمان والجمعيات الأهلية الصغيرة المنتشرة في أرجاء المحافظة من خلال قوائم بيانات معتمدة وذلك بعد إجراء أبحاث ميدانية عليهم للتأكد من أحقيتهم و بما يتفق مع شروط المديرية.

من جانبه قال اللواء ممدوح شعبان، مدير عام جمعية الأورمان، أن الجمعية تستهدف هذا العام 2024 توزيع 40 عجلا على 40 قرية ضمن القرى الأكثر احتياجاً والأولى بالرعاية فى محافظة سوهاج وبخاصة القرى الأكثر احتياجًا، فضلًا عن توزيع عدد 56 ألف كيلو لحوم مستوردة.

لحوم الأضاحي

وأوضح أن ذلك لكي تحقق الغاية من الأضحية وهى إدخال الفرحة على المضحى من خلال التأكد من وصول لحوم اضحيته الى مستحقيها وفى نفس الوقت إسعاد الأسر الأكثر احتياجًا بتوصيل لحوم الأضاحى لهم فى منازلهم مهما كان موقع قراهم وتجماعتهم السكانية.

وأضاف أن خطة عمل الجمعية تم اعدادها بشكل يسمح بوصول تبرعات المضحين للأورمان من خلال صك الاضحية الى الأسر المستفيدة في أكثر المناطق احتياجاً في أنحاء محافظة سوهاج.

الجدير بالذكر أن الجمعية اطلقت قبل سنوات مشروع صك الأضحية من الأورمان ومستمرة في تنفيذها سنوياً لتحقيق الغاية الشرعية والإجتماعية من الأضحية بإدخال الفرحة على المضحي من خلال التأكد من وصول لحوم أضحيته إلى مستحقيها.

وأيضًا المشاركة المجتمعية بتحقيق السعادة والبهجة للأسر الأكثر احتياجاً بتوصيل لحوم الأضاحي لهم في منازلهم مهما كان موقع قراهم وتجمعاتهم السكانية.

IMG-20240613-WA0009
IMG-20240613-WA0009
IMG-20240613-WA0008
IMG-20240613-WA0008
IMG-20240613-WA0007
IMG-20240613-WA0007

محافظ سوهاج يتابع استعدادات التموين والطب البيطري لاستقبال عيد الأضحى المبارك

تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية، وتعليمات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، ومتابعة مستمرة من اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية بشأن الاستعداد التام لاستقبال عيد الأضحى المبارك، تابع اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج، استعدادات مديريات التموين.

والطب البيطري لاستقبال عيد الأضحى المبارك من خلال مجموعة من الإجراءات لتوفير الخدمات والسلع الأساسية اللازمة للمواطنين، وإحكام الرقابة والسيطرة على أماكن تداول السلع الغذائية خلال أيام العيد.

وقال محمد إبراهيم وكيل وزارة التموين بالمحافظة، أن المديرية قد استعدت لاستقبال عيد الأضحى المبارك من خلال توفير السلع الأساسية والغذائية، واللحوم الطازجة البلدية، واللحوم والدواجن المبردة، وعرضها بمنافذ التوزيع الثابتة.

والمتحركة للمواطنين بأسعار مخفضة، وتوفير السلع التموينية الأساسية المربوطة على البطاقات التموينية، والخبز، والمواد البترولية، والبوتاجاز، بالإضافة إلى التنسيق مع الجهات الرقابية المختلفة لتكثيف الحملات التموينية اليومية لضبط الأسواق.

وأوضح "إبراهيم" أنه تم التنسيق مع الشركة المصرية لتجارة الجملة لتوفير احتياجات المحافظة من السلع الغذائية واللحوم بفروعها بمراكز المحافظة، بالإضافة إلى سيارات مشروع "عربيتي"، وأفرع مشروع "جمعيتي" المنتشرة بأنحاء المحافظة، مشيرا إلى توفير الشركة كميات من السكر والزيت والشاي، والأرز والمكرونة، واللحوم، وجميع السلع الأخرى.

-