قناة صدى البلد البلد سبورت صدى البلد جامعات صدى البلد عقارات Sada Elbalad english
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
طه جبريل
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
طه جبريل

قرار جمهوري بتعيين الدكتور فهيم فتحي عميداً لكلية الآثار بجامعة سوهاج

الدكتور فهيم فتحي
الدكتور فهيم فتحي عميد كلية الآثار بجامعة سوهاج

أصدر الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، قراراً جمهورياً بتعيين الدكتور فهيم فتحي إبراهيم عميداً لكلية الاثار  بجامعة سوهاج لمدة ثلاث سنوات.

ومن جانبه وجه الدكتور حسان النعماني رئيس جامعة سوهاج الشكر والتقدير للرئيس عبد الفتاح السيسي، وللدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي على الدعم الدائم واللامحدود للجامعة، موجها التهنئة للعميد الجديد، متمنياً له دوام التوفيق والنجاح.

يذكر أن القرار صدر وفقاً لقانون تنظيم الجامعات الصادر بالقانون رقم ٤٩ لسنة ١٩٧٢ وعلى ما عرضه الدكتور محمد أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي.

“المشروعات الخضراء الذكية بسوهاج تعقد اجتماعًا تنسيقيًا لبحث سبل تكثيف حملات التوعية”

في سياق متصل بأخبار جامعة سوهاج وفي إطار فعاليات الدورة الثالثة من المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية، وتنفيذا لتوجيهات اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج، عقدت اللجنة التنفيذية للمبادرة بمحافظة سوهاج، اجتماعا تنسيقيا برئاسة الدكتور محمد عبدالهادي المنسق العام للمبادرة بسوهاج، وبحضور أعضاء اللجنة.

تناول الاجتماع مناقشة سبل تكثيف حملات التوعية للمواطنين والمستثمرين وحثهم على التقدم بمشروعاتهم على منصة المبادرة، وأشار منسق عام المبادرة بسوهاج إلى ضرورة عقد العديد من ندوات التوعية بالاشتراك مع جهاز شئون البيئة وذلك بالمناطق الصناعية.

وكافة الجهات المعنية بالمحافظة وتعريف المواطنين بطريقة التقديم عبر المنصة المخصصة للمبادرة من خلال موقع https://sgg.eg/

ولفت إلى أن المبادرة قد لاقت نجاحا كبيرا خلال الدورتين الماضيتين، ويذكر أن المبادرة الوطنية لمشروعات الخضراء الذكية، قد انطلقت في محافظات الجمهورية تحت إشراف وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية.

بهدف التأكيد على رؤية الدولة المصرية في التعامل مع التغيرات المناخية، وذلك من خلال تقديم مشروعات تساهم في تحقيق تلك الأهداف، ووضع خريطة للمشروعات الخضراء الذكية وربطها بجهات التمويل، وجذب الاستثمارات لها.

وتصنف المشروعات المشاركة بالمبادرة إلى 6 فئات، تضم المشروعات كبيرة الحجم، والمشروعات المتوسطة، والمشروعات المحلية الصغيرة، خاصة المرتبطة بالمبادرة الرئاسية "حياة كريمة".

وأيضاً المشروعات المقدمة من الشركات الناشئة، والمشروعات التنموية المتعلقة بالمرأة، وتغير المناخ والاستدامة، والمبادرات والمشاركات المجتمعية غير الهادفة للربح، وستتم المنافسة على مستوى جميع المحافظات لاختيار 18 مشروعا فائزًا.

-