قناة صدى البلد البلد سبورت صدى البلد جامعات صدى البلد عقارات Sada Elbalad english
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
طه جبريل
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
طه جبريل

من بينها آودي.. أحدث السيارات الكهربائية القادمة في 2024

من بينها آودي.. أحدث
من بينها آودي.. أحدث السيارات الكهربائية القادمة في 2024

يعتبر عام 2024 عامًا حاسمًا لسوق السيارات الكهربائية، حيث تزداد المتطلبات القانونية التي تلزم شركات السيارات ببيع نسبة أكبر من السيارات الكهربائية. 

تأتي هذه الخطوة كجزء من الجهود المبذولة لتحقيق الأهداف البيئية وتقليل الانبعاثات الكربونية، مما يجعل السوق أكثر تنوعًا وابتكارًا.

تفرض قوانين بعض الدول مثل المملكة المتحدة البريطانية على صانعي السيارات بيع ما يزيد قليلاً عن 20% من إجمالي مبيعاتهم من السيارات الخالية من الانبعاثات. 

هذا التغيير يفرض على الشركات التركيز بشكل أكبر على السيارات الكهربائية ببطاريات الليثيوم أيون، خاصة في ظل غياب بنية تحتية كافية لدعم سيارات الهيدروجين.

 

ما هي أحدث السيارات الكهربائية الجديدة في عام 2024؟

يشهد عام 2024 إطلاق العديد من السيارات الكهربائية الجديدة التي تلبي احتياجات مختلف الشرائح السوقية، بدءًا من السيارات الاقتصادية وصولاً إلى السيارات الفاخرة والباهظة. وفيما يلي أبرز الطرازات التي ستحدث تأثيرًا كبيرًا في السوق.

 

سيارة أبارث 600 إي

Abarth

تستعد Abarth لإطلاق سيارتها الجديدة Abarth 600e، والتي تعد النسخة الرياضية من فيات الكروس أوفر الكهربائية. 

هذه السيارة تتبع نهجًا مشابهاً لسيارة Abarth 500e الأصغر، مع تعديلات في الهيكل تجعلها أكثر ثباتًا وأقل ارتفاعًا عن الأرض لتحسين الأداء على الطرق. 

من المتوقع أن تتميز هذه السيارة بقوة تزيد قليلاً عن 154 حصانًا، وهو ما يمنحها أداءً قويًا يتناسب مع التصميم الرياضي الذي تشتهر به Abarth.

 

سيارة ألفا روميو جونيور

Alfa Romeo 

ألفا روميو تدخل عالم السيارات الكهربائية بقوة مع سيارة جونيور، والتي تعد النسخة الرياضية من سيارة Jeep Avenger. 

تأتي هذه السيارة لتعيد ألفا روميو إلى الفئة B لأول مرة منذ تقاعد طراز Mito. 

تعتمد جونيور على نفس المنصة الأساسية ولكنها تتميز بتصميم وهندسة أكثر تركيزًا على الأداء.

بقوة 154 حصانًا في الطراز الأساسي، و237 حصانًا في الطراز العلوي Veloce، تمنح السيارة مدى يصل إلى 215 ميلاً، مما يجعلها خيارًا مثاليًا لعشاق القيادة الرياضية.

 

سيارة ايوايز U5

Aiways

تعد Aiways U5 سيارة دفع رباعي عائلية تقدم من الصين، وهي معروفة بأدائها العملي وتصميمها الأنيق. هذه السيارة كانت متاحة في الأسواق الأوروبية منذ عام 2020، ومن المتوقع أن تصل إلى المملكة المتحدة بأسعار تنافسية مقارنة بـ Skoda Enyaq. U5 تجمع بين الراحة والمساحة الواسعة، مما يجعلها خيارًا جيدًا للعائلات التي تبحث عن سيارة كهربائية معقولة التكلفة.

 

سيارة أودي A6 إي ترون

Audi

تقدم أودي طرازها A6 e-tron كأول سيارة كهربائية بالكامل ضمن فئة A6 الشهيرة. يعتمد هذا الطراز على بنية معدات الحماية الشخصية الجديدة، والتي توفر مدى يصل إلى 400 ميل بفضل بطارياتها المتقدمة. كما توفر السيارة إمكانية إنتاج طاقة تزيد عن 500 حصان، مما يجعلها قوية وفعالة في نفس الوقت. يُعتبر هذا الطراز جزءًا من استراتيجية أودي الجديدة لتسمية سياراتها، حيث سيتم استخدام الأرقام الزوجية للسيارات الكهربائية والأرقام الفردية للسيارات التقليدية.

 

سيارة سيل يو BYD

تدخل BYD، الشركة الصينية العملاقة، السوق الأوروبي بسيارتها الجديدة Seal U، وهي سيارة دفع رباعي كهربائية مصممة لمنافسة Tesla Model Y. 

تعتمد هذه السيارة على نفس المنصة الإلكترونية 3.0 المتطورة مثل صالون Seal. تأتي Seal U ببطاريات سعة 71 و87 كيلو وات في الساعة، مما يمنحها مدى جيد وإمكانية إعادة الشحن بسرعة تصل إلى 150 كيلو وات. 

من المتوقع أن تكون هذه السيارة بسعر أقل من Model Y، مما يجعلها خيارًا جذابًا للمستهلكين الباحثين عن سيارة كهربائية ذات قيمة جيدة.

رغم التقدم الكبير الذي يشهده سوق السيارات الكهربائية، إلا أن هناك تحديات كبيرة لا تزال تواجه الشركات والمستهلكين. 

يشمل ذلك الحاجة إلى تطوير البنية التحتية لشحن السيارات الكهربائية، وتحسين مدى البطاريات، وتقديم سيارات بأسعار تنافسية. 

ومع ذلك، فإن التقدم التكنولوجي المستمر والابتكار في هذا المجال يفتحان فرصًا كبيرة للنمو وتحسين تجربة القيادة الكهربائية.

 

المستقبل الكهربائي في العالم 

تشير التوقعات إلى أن السيارات الكهربائية ستواصل الاستحواذ على حصة أكبر من السوق في السنوات القادمة، مع تحسينات مستمرة في الأداء، والتكنولوجيا، والتنوع في الخيارات المتاحة. 

ومع التزام الحكومات والشركات بتقليل الانبعاثات الكربونية، فإن مستقبل السيارات الكهربائية يبدو مشرقًا ومليئًا بالفرص الجديدة.

يمثل عام 2024 نقطة تحول حقيقية في سوق السيارات الكهربائية في المملكة المتحدة.

مع القوانين الجديدة التي تدفع باتجاه زيادة مبيعات السيارات الخالية من الانبعاثات، والابتكارات المستمرة في هذا المجال، فإن المستقبل يبدو واعدًا. 

أمام المستهلكين الآن خيارات واسعة من السيارات الكهربائية التي تلبي مختلف احتياجاتهم، مما يجعل الانتقال إلى القيادة الكهربائية أكثر جاذبية ومجدية من أي وقت مضى.

-