قناة صدى البلد البلد سبورت صدى البلد جامعات صدى البلد عقارات Sada Elbalad english
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
طه جبريل
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
طه جبريل

بعد استيراد 145 ألف رأس ماشية.. مفاجأة غير متوقعة فى أسعار اللحوم

أسعار اللحوم
أسعار اللحوم

مع اقتراب عيد الأضحى المبارك، يزداد اهتمام المواطنين بشراء اللحوم وتزداد حركة الأسواق ، ويبحث المواطنون حينها عن أفضل الأسعار للحوم توفيرا لهم ولتخفيف العبء عليهم .
 

وفى هذا الصدد ، قال سعيد صالح مستشار وزير الزراعة،  إن هناك توجيهات من الرئيس السيسي بتوفير السلع أمام المواطنين بأسعار مخفضة وبكميات كبيرة خاصة مع اقتراب عيد الأضحى وبالتالى تم العمل على زيادة المنافذ الثابتة على مستوى الجمهورية، حتى وصلت لـ 274 منفذًا، وستصل ل 300 منفذ بنهاية هذا العام.

 

الأسعار تناسب الفئات 

 

وأوضح "صالح" خلال تصريحات ل"صدي البلد " ، أن الأسعار تناسب جميع الفئات، ونستهدف خلق روح المنافسة فى الأسعار داخل  الأسواق ، مشيرا إلي أن سعر كيلو اللحم البلدى يبدأ من 250 جنيهًا،  وكيلو الكبدة ب 250 جنيهًا،  واللحمة المفرومة ب 240 جنيهًا .
 

أسعار اللحوم اليوم 

 

• يتراوح سعر كيلو اللحم البلدي ما بين 300 و320 جنيهًا.

• يتراوح سعر كيلو اللحم الكندوز ما بين 320 و350 جنيهًا.

• يتراوح سعر كيلو اللحم الجملى ما بين 230 و 250 جنيهًا بعد ان وصل إلى 350 جنيهًا في وقت سابق.

• يتراوح سعر كيلو اللحم الضأن ما بين 380 و420 جنيهًا.

• يتراوح سعر كيلو اللحم البتلو ما بين 350 و400 جنيه.

 

استيراد الماشية

 

وقال السيد القصير وزير الزراعة إنه فى ضوء توجيهات الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء بشأن توفير اللحوم الحمراء وزيادة المعروض فى الأسواق بأسعار مناسبة لتلبية الاحتياجات وزيادة الطلب على مدار العام والمتزايد خلال المناسبات المختلفة، وافقت اللجنة الاستيرادية برئاسة وزير الزراعة واستصلاح الأراضى لحوالي 24 شركة على استيراد 145 ألف رأس منها 25 ألف رأس عجول للذبـ يح الفورى من بعض الدول الإفريقية الشقيقة تصل البلاد قبل عيد الأضحى المبارك، بالإضافة إلى 120 ألف رأس عجول للتربية والتسمين وذلك من مناشئ أوروبية متعددة.

من جانبه، أكد المهندس مصطفى الصياد نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة أنه من خلال القرارات التى اتخذتها اللجنة الاستيرادية المشكلة بقرار رئيس مجلس الوزراء، كان لها نتائج إيجابية، من حيث توفير الأعداد المناسبة لاحتياجاتنا الفعلية من رؤوس الحيوانات الحية المطلوب استيرادها من الخارج لتغطية الاحتياجات من اللحوم الحمراء، وذلك دون حدوث أى نقص فى الاحتياجات للمواطنين رغم الأحداث العالمية التى تشهدها دول العالم.

وأكد الصياد أن هذه الأعداد وبالاضافة للسابق استيرادها وتسمينها داخل البلاد وكذلك إنتاجنا المحلى، سوف تسهم فى ضبط الأسعار وتلبية احتياجات المواطنين خلال الفترات المقبلة.

زيادة أسعار اللحوم 

كما قال يوسف البسومي نقيب الجزارين، إن هناك زيادة في أسعار اللحوم مقارنة بالعام الماضي، متابعا: هناك أيضا انخفاض في أسعار اللحوم مقارنة بالأشهر الماضية.

وأضاف «البسومي» خلال تصريحات تليفزيونية،  أن أسعار اللحوم الحالية أقل من سعرها خلال الفترة الماضية بفارق 10 أو 15%.

وأوضح نقيب الجزارين، أن اللحوم البقري البلدي الممتاز يتراوح سعرها من 380 إلى 420 جنيها، متابعا:  سعر اللحوم يتغير وفقا لنوعية اللحوم والمنطقة، متابعا: أسعار اللحوم ثابتة الفترة الحالية، وذلك مؤشر جيد.

-