قناة صدى البلد البلد سبورت صدى البلد جامعات صدى البلد عقارات Sada Elbalad english
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
طه جبريل
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
طه جبريل

الـ1000 مزورة بـ250 جنيه.. تحقيقات النيابة في قضية عملات النزهة| خاص

العملات
العملات

حصل موقع “صدى البلد” على نص تحقيقات قضية تزوير العملات في النزهة بالقاهرة، والمتهم فيها 3 طلاب و2 آخرين، بعد أن تم ضبطهم أثناء تبادل العملات المقلدة في ميدان الحجاز في النزهة.

تحقيقات النيابة في اتهام 3 طلاب بترويج العملات المقلدة في النزهة

وكشفت تحقيقات نيابة شرق القاهرة الكلية، أنه أثناء مرور معاون مباحث النزهة في محيط القسم بمنطقة الحجاز وردت إليه معلومات بقيام بعض الأشخاص بتداول عملات مقلدة وإعداد الأكمنة اللازمة شاهد 3 أشخاص أحدهم يقف بجوار السيارات يتبادلون العملات المقلدة فيما بينهم وتمكن من ضبطهم.

وشرحت تحقيقات النيابة في قضية تزوير العملات في النزهة، أن المتهمين هم “زياد. م” و"عبد الرحمن. م" و"زياد. ص"، تم ضبطهم وبحوزتهم أوراق مالية فئة 200 جنيه بإجمالي 2400 جنيه جميعها مزورة، وقرروا أنهم يقومون بالحصول عليها من أحد الأشخاص مقابل 250 جنيه ثمن شراء 1000 جنيه مزورة، ثم يقومون باستخدامها لشراء بضائع في أوساط الباعة الجائلين والمحلات التجارية.

وأكدت التحقيقات قيام المذكورين بالحصول على العملاء من شخص يدعى “أحمد. هـ”، وبعد ضبطه تم العثور بحوزته على عملات مقلدة وأنه يقوم بالتواصل مع أحد الأشخاص على “فيسبوك” وتعرف عليه من خلال جروب “فلوس مزورة” وأنه يقوم بشراء العملات منه، وتبين أن المتهم كان يرغب في الحصول على 18900 جنيه من العملات المزيفة منه، وتم ضبط المذكور وتبين أنه يدعى “أحمد. ع”.

وقالت التحقيقات في قضية العملات المزيفة في النزهة، إن الأحراز عبارة عن مبلغ مالي 800 جنيه من فئة 200 جنيه مقلدة، وهاتف آيفون أسود اللون، و4 ورقات من فئة الـ 200 مقلدة، وهاتف آخر و5 ورقات فئة 200 عملة مقلدة، ومبلغ 18900 جنيه عملة مقلدة بحوزة المتهم الرابع، وشنطة بها سلاح ناري خرطوش عيار 12 وطبنجة تركى بحوزة المتهم الخامس في القضية.

وأدلى المتهمون الثلاثة باعترافات تفصيلية خلال تحقيقات قضية العملات المقلدة في النزهة، حيث قرروا بأنهم على علاقة ببعضهم البعض وأنهم قاموا بالاتجار في العملات المقلدة عن طريق ترويجها على الباعة الجائلين وشراء بعض البضائع والتحصل على باقي الأموال صحيحة، وأنهم حصل كل منها في أول يوم للاتجار على 300 جنيه مكسب.


-