صدى البلد
رئيس التحرير

أحمد مراد: كيرة والجن يبرز جمال القاهرة.. واختلاف كبير بين الرواية والفيلم

احمد مراد
احمد مراد

التقت عدسة صدى البلد بالكاتب أحمد مراد وكشف كواليس فيلم "كيرة والجن"، واسباب تحمسه لتحويل روايته 1919 الي فيلم، والمدة التي استغرقها للتحضير الي العمل.

كما كشف عن الاختلافات بين الرواية والفيلم، وهل من البداية كانوا مستقرين على ابطال العمل المشاركون به ام تمت تعديلات على الأسماء.

فيلم كيرة والجن

يعد "كيرة والجن" من أبرز الأفلام التي تم  طرحها هذا العام، في منافسات موسم عيد الأضحى السينمائى، وهو المرشح الأول لتصدر إيرادات الموسم، لاسيما وأنه يعد الأضخم إنتاجيًا هذا العام سواء من ناحية النجوم المشاركين في بطولته، أو الديكورات والملابس، والأحداث تدور في فترة زمنية قديمة.

الفيلم جمع بين النجمين كريم عبد العزيز وأحمد عز لأول مرة في السينما، ويعد الثنائي هما أبرز نجوم الشباك في مصر خلال الأعوام الأخيرة، حيث حققت أفلامهما أعلى الإيرادات في تاريخ السينما، فالأول حصد بفيلم "الفيل الأزرق 2" إيرادات بلغت 104 ملايين جنيه والثاني حقق بفيلم "ولاد رزق 2" إيرادات وصلت إلى 101 مليون جنيه.

موضوع الفيلم يعد وطنياً من الدرجة الأولى إذ يكشف عن قصص حقيقية لمجموعة من أبطال المقاومة المصرية ضد الاحتلال الإنجليزي وقت ثورة 1919 حتى عام 1924، وذلك من خلال أبطال منسيين خاضوا معارك وتضحيات جريئة من أجل الاستقلال، لتكتشف للأجيال الصغيرة مدى حب المصريين لبلدهم وأرضهم، وهذه النوعية تلاقى قبولاً كبيراً من الجمهور.