صدى البلد
رئيس التحرير

لوسي: الجمهور يثق باسمي.. والجدعنة صفة تجمعني بشخصية زينب في الحفيد (حوار)

لوسي - الحفيد
لوسي - الحفيد

** أصيبت في قدمي ولم أتوقف عن البروفات.. ولهذا السبب قبلت "الحفيد"

**محمد فهيم اعتذر لانه لم ير نفسه في الشخصية.. وتحية كاريوكا أول من أرسلت لي ورد عند عودتي مصر

ردود فعل قوية حصدتها الفنانة لوسي بعد عودتها للوقوف على خشبة المسرح مرة أخرى من خلال مسرحية الحفيد المأخوذ عن فيلمين شهيرين هما "أم العروسة" و"الحفيد" من تأليف الكاتب الكبير عبد الحميد جودة السحار، ويناقش من خلالها  قضية الأسرة المصرية فى إطار كوميدي اجتماعي،  ويتناول الأسرة المصرية التي تتحكم فيها العادات والتقاليد دون الوعي للتأثير التي تتركه فى الأولاد من أبعاد نفسية مرهقة، من خلال لعبة درامية مختلفة بتتابع درامي غير تقليدي يستخدم كوميديا الموقف.

يشارك في بطولة العمل بجانب لوسي كل من عابد عناني، وتامر فرج، وعادل عفر، ومحمد مبروك، و شريهان الشاذلي، ويوسف المنصور، ورنا خطاب، وزينب العبد، ومحمود عبدالرازق، ونشوى علي عبدالرحيم، وندا عفيفي، وعبدالباري سعد، ومجموعة كبيرة من الفنانين، وديكور حمدي عطية، وإضاءة حازم أحمد، وملابس مروة عودة، والتعبير الحركي شيرين حجازي، وموسيقى كريم عرفة، وإعداد وإخراج يوسف المنصور.

لوسي كشف في حوارها مع "صدى البلد" أسباب حماسها للعودة من خلال الحفيد، وماهي الصعوبات التي واجهتها وكيف استقبلها الجمهور على المسرح، وسر اعتذار الفنان محمد فهيم عن المسرحية.

استقبال بحب

في البداية حرصت الفنانة لوسي على الحديث عن ردود الفعل التي استقبلتها عن العرض وقالت: “تلقينا ردود فعل رائعة على المسرحية وكنت أشاهد الجمهور من خلف الكواليس  يضحك ويتأثر أيضا في مشاهد أخرى، واستقبلوني بحب كبير منذ أول يوم عرض انا وكل الفريق المشارك في المسرحية وقد بذلنا مجهودا كبيرا ليخرج العرض بصورته الموجودة حاليا، وأدعوا الجمهور لمشاهدتها”.

الحفيد

ورق جيد

وكشفت الفنانة لوسي أسباب حماسها للعمل وقالت: “أخبرني بالعرض الفنان إيهاب فهمي وقال لي إن لدينا مسرحية جديدة تدمج بين أم العروسة والحفيد وتواصل معي المخرج لكي يطلعني على تفاصيل العمل وأخبرته وقتها أنه يهمني أن يكون الورق جيد لكى أقبل العرض”.

وتابعت: "تحمست كثيرا للعرض ووجدت المخرج متمكن ولدية تفاصيل أحببتها وأضفت عليها ويكفي أن العمل لـ عبد الحميد جودة السحار فهو لم يختفي من بيننا وحينما أقف على المسرح أراه في ضحكة وتأثر كل شخص بما نقدمه، وروحه دائما موجودة معنا وحينما قبلت المسرحية كان هناك أحد الأعمال المعروضة له على التلفاز فسعدت لتقديم مسرحية الحفيد وتحمست".

الحفيد

أسباب الغياب 

وتغيبت الفنانة لوسي عن المسرح منذ فترة طويلة وكشف الأسباب وراء ذلك وقالت: “الجمهور يثق في اسمي ومشواري الفني لا يسمح لي ان تتواجد في أي عمل لذلك كنت أنتظر ان يعرض علي مسرحية أشعر انها تناديني من اجل ان أتواجد بها وجاءت الحفيد لتعيدني مرة أخرى إلى المسرح”.

الحفيد

إصابات

وكشفت الفنانة لوسي عن الصعوبات التي واجهتها خلال تحضيرها لمسرحية الحفيد وقالت "لوسي": "اصيبت في قدمي وظل الجرح ينزف فترة خلال البروفات لكن لم اتوقف، كما انني تعرضت لاكثر من اصابة اخرى وتحملت من اجل مسئولية اخراج العرض المسرحي في موعده.

الحفيد

ترشيح 

وعندما كان يقرأ المخرج مسرحية الحفيد للفنانة لوسي أكتشف أنه قادر على أن يتواجد في العرض كممثل فأقترحت عليه أن يقوم بدور عاطف في العمل وأقنعته وبالفعل قام بالدور وحصد ردود فعل قوية وأبهر الحاضرين بأداءه. 

الحفيد

صفات مشتركة 

وتحدثت الفنانة لوسي عن عن الصفات المشتركة بينها وبين شخصية زينب التي تجسدها في مسرحية الحفيد، وقالت:" لوسي وزينب واخدين من بعض الجدعنة ، لكن وانا لست عنيفة مع ابني، وكنت حريصة دائما ان ننمي مواهبة لذلك حينما كان  لديه ثلاث سنوات ووجدته يلعب على البيانو فكنت أحلس بجانبه لاعرف ماذا يفعل واحضرت له من يعلمه.

الحفيد

اعتذار محمد فهيم 

وكان من ضمن المرشحين للتواد بالمسرحية الفنان محمد فهيم وكشفت لوسي سبب اعتذاره وقالت: “محمد فهيم، انبهر بالورق في البداية لكن وجدته يهاتفني ويقول لي انه لا يرى نفسه في الشخصية، وأخبرته ان هذا ليس حقيقي لكنه في النهاية اختار الا يكون معنا، وبعدها اقترحوا على اسم تامر فرج ووافق على الدور وبدأنا نقوم بعمل البروفات ليكون هناك كيميا بيننا”.

الحفيد

تحية كاريوكا وكريمة مختار

شخصية زينب التي تجسدها "لوسي" هي خليط بين ماقدمته تحية كاريوكا وكريمة مختار في ام العروسة والحفيد فسألناها أي شخصية منهم تأثرت بها وقالت: "تحية كايروكا فنانة لها قدرها وكانت ام لي واول من ارسل لي ورد في مصر والعالم العربي، حينما عدت من أمريكا، وكنت اتواصل معها دائما، ولايمكن اعرف اعمل تحية كاريوكا ولا ماما كريمة، والمعالجة لدينا مختلفة تماما عن أم العروسة و الحفيد، وهناك مشاهد مختلفة، فقد حرصت ان تكون الصياغة مختلفة.

الحفيد