صدى البلد
رئيس التحرير

شباك موصولة بالكهرباء وحفار للبحث عن تمساح المنوفية الهارب داخل ترعة

تمساح هارب داخل ترعة
تمساح هارب داخل ترعة في المنوفية

تكثف قوات المسطحات المائية بمحافظة المنوفية جهودها للعثور على تمساح هارب داخل ترعة في قرية كفر المصيلحة بمدينة شبين الكوم عقب بلاغ الأهالي.

وأكد مصدر بمحافظة المنوفية، أن هناك إجراءات مكثفة لمحاولة العثور على التمساح الهارب من أحد الشباب بالقرية كان يربيه في منزله، موضحا أنه تمت الاستعانة بشباك موصولة بالكهرباء وحفار للبحث عن التمساح، حيث إنه في حالة وجوده داخل الترعة سيكون مختبئا وساكنا داخلها.

وقال إن البحث مستمر، حيث تم التواصل مع وزارة البيئة لتسليمها التمساح فور العثور عليه، وكذلك إدارة حديقة الحيوانات بالجيزة، مشيرا إلى أنه تم إغلاق الترعة من الاتجاهين يمينا ويسارا.

وسادت حالة من الذعر بين أهالي قرية كفر المصيلحة بعدما أكدوا أن تمساحا صغيرا سقط من شاب اعتاد تربية الحيوانات داخل ترعة القرية وفر هاربا ولم يتمكنوا من ضبطه.

وتقدم الأهالي ببلاغ إلى شرطة النجدة، حيث انتقلت قوة من المسطحات المائية والطب البيطري وحي شرق شبين الكوم إلى القرية ولكن "لم تجد شيئا".

فيما يؤكد الأهالي أن تمساحا صغيرا كان مع أحد شباب القرية الذي يربي الحيوانات الغريبة، وعند خروجه بالقرب من ترعة القرية سقط منه وفر هاربا.

ويتم البحث في الواقعة لبيان صحتها أو نفيها، والبحث عن الشاب لاستجوابه حول يقوله أهل قريته.