صدى البلد
رئيس التحرير

إجراء 120 جراحة عيون بالمنوفية ضمن مبادرة "نور حياة"

قوافل طبية
قوافل طبية

 


أعلنت مديرية التضامن الاجتماعى بالمنوفية انه خلال الشهر الجارى تم تنفيذ  عدد 120 عملية جراحية بمدن ومراكز المحافظة، من خلال توقيع الكشف الطبي على الأهالي في قراهم وذلك بالتعاون مع منظمات المجتمع المدنى.

وأكدت مديرية التضامن الاجتماعى على توفير الدعم الكامل للجمعيات الأهلية لدورها الفعال الذي يؤكد أهمية مؤسسات المجتمع المدني في نمو المجتمع وتقدمه.  

وأوضحت أنه يتم صرف العلاج الدوائي لمن يحتاج وعمل النظارات الطبية وإجراء عمليات المياه البيضاء والمياه الزرقاء وجراحات الشبكية وزرع القرنية كل ذلك بالمجان تماماً دون أن يتحمل المريض أي أعباء تثقل كاهله، وذلك ضمن مشروعها لمكافحة العمى وعلاج أمراض العيون لغير القادرين من خلال سلسلة من القوافل الطبية الموسعة.

من جانبه، أفاد اللواء ممدوح شعبان، مدير عام الجمعية، انه بالتعاون مع صندوق تحيا مصر وفى اطارمبادرة (نور حياة)  يتم تنظيم شهريا  قوافل طبية تهدف إلى القضاء نهائيا على ضعف الإبصار، وتوفير العلاج المناسب للحالات المرضية والعمل على الارتقاء بمستوى معيشة الأسر الأكثر احتياجا وتوفير الرعاية الصحية المناسبة لها .  

وأضاف، أن الأورمان قامت بتوقيع الكشف الطبي وإجراء عمليات العيون في جميع مراكز المحافظة،  وأن الجمعية تستهدف خلال الفترة القادمة مضاعفة أعداد مرضى العيون في القرى والنجوع النائية والمناطق الأكثر احتياجاً وفى أكبر المراكز الطبية المتخصصة في علاج أمرض العيون في مصر والتي تقدم لهم خدماتها الطبية والعلاجية.

واختتم شعبان، إن الجمعية نجحت وحتى الآن بمحافظة المنوفية في إجراء 12,459 عملية جراحية بمختلف أنواع جراحات العيون، وتسليم عدد 10,953 نظارة طبية لغير القادرين .