صدى البلد
رئيس التحرير

تواصل فعاليات معرض قصور الثقافة للكتاب بوادي مندر في شرم الشيخ

ثقافة شرم الشيخ
ثقافة شرم الشيخ

تواصل الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة المخرج هشام عطوة، تقديم العديد من البرامج والمشروعات الثقافية والفنية بفرع ثقافة جنوب سيناء بإقليم القناة وسيناء الثقافى برئاسة الكاتب محمد نبيل. 


ويأتي ذلك فى إطار خطة وزارة الثقافة برئاسة د.إيناس عبد الدايم لإثراء الحركة الثقافية وزيادة الوعى الثقافى والفكرى وتشجيع الأدباء والمبدعين.
 

وواصلت لليوم الثانى على التوالي فعاليات معرض الكتاب لوديان جنوب سيناء بدار مناسبات وادي مندر بمدينة شرم الشيخ، والذى يضم  معرض لبيع كتب اصدارت الهيئة العامة لقصور الثقافة ويبلغ عددها  ٤٠٠ كتاب فى مختلف مناحى العلوم والمعارف. 
 

وعلي هامش فعاليات المعرض تم استكمال تجهيزات معرض "تصميمات في البيئة اليدوية"، يضم مجموعة من لوحات فنية للزى البدوي التراثي، واخري من الزي المعاصر، ويضم ايضًا مجموعة من اللوحات عن الطبيعة التي تتمثل في الجمال والهضاب والنخيل، والحيوانات كالجمل والماعز في تركيبات فنية جمالية. 

 

كما أقام قصر ثقافة شرم الشيخ ورشة للفن التشكيلي لأطفال الوادى بعنوان "مناظر من الطبيعة" تدريب الفنانة التشكيلية اسماء سعيد ، بهدف تنمية المهارات الفنية والتدريب على الرسم باستخدام الورق الابيض، وأقلام الرصاص، والوان الخشب الملونة والاقلام الفلوماستر .


اقرأ أيضا: 
جدارية الرئيس السيسي تزين كورنيش طور سيناء الجديد