قناة صدى البلد البلد سبورت صدى البلد جامعات صدى البلد عقارات Sada Elbalad english
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
طه جبريل
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
طه جبريل

محافظ كفر الشيخ يكلف سماح عبد الباقي سكرتيراً عاماً للوحدة المحلية بقلين

محافظ كفر الشيخ
محافظ كفر الشيخ

أصدر اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، قرارًا حمل رقم 1073 لسنة 2024م، بتكليف سماح عبد الباقي محمود محمد، بالعمل سكرتيرًا عامًا للوحدة المحلية لمركز ومدينة قلين بصفة مؤقتة ولحين شغل الوظيفة طبقًا للقانون.

تكليف رئيس قرية جديد لـ شباس عمير

 

وشمل قرار محافظ كفر الشيخ -أيضًا- تكليف مصطفى علي محمود الجلمة، بالعمل رئيسًا لقرية شباس عمير التابعة لمركز ومدينة قلين بصفة مؤقتة ولحين شغل الوظيفة طبقًا للقانون.

جاء هذا القرار بعد الاطلاع على القانون 43 لسنة 1979م، بشأن نظام الإدارة المحلية ولائحته التنفيذية وعلى القانون رقم 81 لسنة 2016م، بشأن نظام الخدمة المدنية ولائحته التنفيذية، وعلى قرار المحافظة رقم 1491 لسنة 2023م، وعلى مذكرة الوحدة المحلية لمركز ومدينة قلين المؤرخة في 23 مايو 2024م، وعلى ما يقتضيه الصالح العام ولصالح العمل.

مبادرة 100 مليون شجرة

وفي سياق متصل، يتابع اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، والدكتور عمرو البشبشي، نائب محافظ كفر الشيخ، عن كثب أعمال زراعة الأشجار في جميع أنحاء المحافظة، وذلك في إطار تنفيذ المبادرة الرئاسية «100 مليون شجرة».

وأكد محافظ كفر الشيخ أهمية المبادرة الرئاسية "100 مليون شجرة" في تحقيق التنمية المستدامة والحفاظ على البيئة، مشددًا على ضرورة استمرار أعمال الزراعة حتى الوصول إلى الهدف المنشود وهو زراعة 100 مليون شجرة في جميع أنحاء المحافظة.

وتأتي جهود محافظة كفر الشيخ في زراعة الأشجار في إطار خطة شاملة للتشجير تشمل جميع أنحاء المحافظة، وذلك بهدف زيادة المساحات الخضراء وتحسين المظهر الجمالي للمحافظة، تحسين نوعية الهواء ومكافحة التلوث، المساهمة في مكافحة تغير المناخ، توفير فرص عمل للشباب.

وشهدت مدينة دسوق  زراعة عدد من الأشجار المثمرة والزينة في شوارع المدينة وميادينها، وذلك بهدف تحسين المظهر الجمالي للمدينة وخلق بيئة صحية أفضل للمواطنين.

كما شهد مركز ومدينة بيلا زراعة عدد من الأشجار في محيط المدارس والوحدات الصحية، وذلك بهدف توفير ظلال للمواطنين وتحسين نوعية الهواء.

وفي كفر الشيخ، شهدت القرى زراعة عدد من الأشجار المثمرة في إطار مشروع تشجير القرى، وذلك بهدف زيادة المساحات الخضراء.

-