قناة صدى البلد البلد سبورت صدى البلد جامعات صدى البلد عقارات Sada Elbalad english
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
طه جبريل
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
طه جبريل

فوز الأهلي 2-0.. أول رد رسمي من رابطة الأندية بعد إلغاء القمة

الأهلي والزمالك
الأهلي والزمالك

تلقى النادي خطابًا قبل قليل من رابطة الأندية المحترفة يفيد بعدم إقامة مباراة القمة التي كان محددًا لها غدًا الثلاثاء في السابعة مساء بملعب استاد القاهرة الدولي .. واعتبار فريق الأهلي فائزًا بالمباراة 2- صفر.

أخطرت رابطة الأندية المصرية لكرة القدم اتحاد الكرة بإلغاء مباراة القمة بين النادي الأهلي والزمالك بعد انسحاب الزمالك عن خوض المباراة.

وقالت الرابطة في بيانها إلى اتحاد الكرة:"يسرنا أن نهدي السادة رئيس وأعضاء مجلس إدارة الإتحاد الموقر وسيادتكم أرق التحيات وأطيب الأمنيات .. أملين لكم كل التوفيق ... بناء على كتاب نادي الزمالك الوارد إلينا بشان إعتذاره عن أداء مباراة ( الأهلي × الزمالك ) المقرر إقامتها يوم الثلاثاء الموافق ٢٠٢٤/٦/٢٥م على ستاد القاهرة وذلك لظروف قهرية".

وأضافت :"يرجى التكرم بالاحاطة بأنة تقرر عدم إقامة مباراة ( الأهلي × الزمالك ) والتي كان مقرر إقامتها في الأسبوع السابع والعشرون من مسابقة الدوري العام - القسم الأول (دوري Nile) يوم الثلاثاء الموافق
٢٠٢٤/٦/٢٥م على ستاد القاهرة الساعة السابعة مساءً ، نظراً لإعتذار نادي الزمالك عن أداء المباراة".

واصدر نادي الزمالك بيانه الرسمي بعد إعلان موقفه بعدم خوض مباراة القمة والتمسك بمطالبه

وجاء البيان كالتالي :
تؤكد إدارة النادي أنها تعلم جيداً ، أن جماهير الزمالك العظيمة دوماً تعشق اللحظات التي يلعب فيها فريق كرة القدم، كما تعلم أن المنافسة الشريفة كانت باستمرار شعارها على مدى أكثر من قرن من الزمان، إلا أن ظروفاً قهرية تمنعها من فعل ذلك في مباراة الدوري المقرر إقامتها غداً نظراً لغياب مبدأ تكافؤ الفرص الذي ترسيه قواعد ومبادىء كرة القدم . 
و تتعهد الإدارة أن تعود في القريب العاجل للمنافسات الكروية الشريفة في دورينا، الذي نُجله و نحترمه ، و نثمن مجهودات كافة الجهات التي تدعم صناعة كرة القدم في مصر ، و فعلاً كنا نتمنى ألا نغيب عن الملاعب أبداً . 
فعذراً لأننا لا نملك سوى هذا القرار ، و شكراً لتفهم الجماهير و دعمهم الذي لا يتوقف .
الزمالك أولاً

قمة الاهلي والزمالك
قمة الاهلي والزمالك
-