قناة صدى البلد البلد سبورت صدى البلد جامعات صدى البلد عقارات Sada Elbalad english
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
طه جبريل
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
طه جبريل

الاتحاد الأوروبي يدين الهجمات الإرهابية في داغستان بـ روسيا

هجمات داغستان
هجمات داغستان

أدان مسؤول السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل، اليوم الاثنين، الهجمات الإرهابية التي استهدفت 3 أماكن في جمهورية داغستان في روسيا.

وقال بوريل عبر حسابة على منصة إكس: "أدين بشدة الهجمات الإرهابية التي وقعت يوم الأحد واستهدفت المواقع الدينية اليهودية والمسيحية وقوات الأمن في جمهورية داغستان في روسيا". 

وأضاف بوريل: "أتقدم بأحر التعازي لأسر الضحايا، وأتقدم بتمنياتي القلبية بالشفاء العاجل للمصابين".

هجمات داغستان

وشن مسلحون مدججون بالسلاح سلسلة من الهجمات المنسقة على 3 مواقع في جمهورية داغستان الروسية أمس الأحد.

ووفقا لما لشبكة عرب نيوز، استهدف الإرهابيون ضباط شرطة ومعبدًا يهوديًا وكنيسة أرثوذكسية، وفقًا لتقارير وزارة الداخلية الروسية.

حيث هاجم الإرهابيون الكنيس اليهودي في ديربنت، وقُتل ضابط شرطة، كما وقع تبادل لإطلاق النار أيضًا في كنيسة أرثوذكسية روسية في ديربنت، وهي أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو.

وهاجم الإرهابيون أيضا مركز الشرطة في محج قلعة، عاصمة داغستان، ووقع تبادل لإطلاق النار بين الجانبين.

وقال رئيس جمهورية داغستان سيرجي ميليكوف، إن أكثر من 15 شرطيا وقعوا ضحايا لهجمات إرهابية في داغستان، كما قتل عدد من المدنيين.

وعلى جانب آخر، قال مركز المعلومات التابع للجنة الوطنية لمكافحة الإرهاب الروسية لوكالة تاس الروسية، إنه تم تحييد 5 مسلحين خلال عملية مكافحة الإرهاب في داغستان.

وذكرت للجنة الوطنية لمكافحة الإرهاب الروسية، في وقت سابق، أنه قتل مسلحين اثنين قتلا في ديربنت، حيث انتهت المرحلة النشطة من عملية مكافحة الإرهاب.

مصر تدين الحادث

وأدانت جمهورية مصر العربية بأشد العبارات الهجمات الإرهابية التي استهدفت دوراً للعبادة ومركزاً للشرطة في داغستان.

ووفقا لبيان صدر عن وزارة الخارجية ، اليوم الاثنين، تؤكد مصر رفضها القاطع لكافة أشكال العنف والإرهاب، وتضامنها مع دولة روسيا الصديقة، وتعرب عن تعازيها لأسر الضحايا متمنية الشفاء العاجل للمصابين.

-