قناة صدى البلد البلد سبورت صدى البلد جامعات صدى البلد عقارات Sada Elbalad english
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
طه جبريل
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
طه جبريل

أعراض الإجهاد الحراري وطرق التعامل معه.. أستاذ طب وقائي يقدم نصائح ذهبية

الطقس الحار
الطقس الحار

قدم الدكتور شريف حتة أستاذ الطب الوقائي والصحة العامة، مجموعة من النصائح حول كيفية التعامل مع الإجهاد الحراري .

 

 

 وقال شريف حتة في مداخلة هاتفية مع الإعلامي سيد علي في برنامجه " حضرة المواطن " المذاع على قناة " الحدث اليوم "، :" هناك ارتفاع كبير في درجات الحرارة ونشهد موجات طقس حارة".

 

وأضاف شريف حتة:" مع ارتفاع درجات الحرارة والتعرض لأشعة الشمس لفترات طويلة يفقد الفرد كميات كبيرة من السوائل ويصاب بحالة من فقدان التركيز والإغماء واحمرار الجلد وارتفاع الحرارة  وهذه هي أعراض الإجهاد الحراري".

 

 وتابع شريف حتة:" من يصاب بهذه الاعراض يجب أن يشرب كميات كبيرة من السوائل ومن يصاب  بحالات إغماء أو درجة من درجات عدم  الإدراك يتم  إعطاء محاليل له ".

 

 واكمل شريف حتة:" يجب عدم التعرض المباشر لأشعة الشمس واستخدام شمسية أو كاب  والابتعاد عن ساعات ذروة الشمس، ويجب ارتداء ملابس قطنية فاتحة اللون تعكس اشعة الشمس".

توقعات طقس الغد 

توقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود البلاد غدا طقس شديد الحرارة نهارا ، رطب على القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وجنوب البلاد ، حار رطب على السواحل الشمالية.

 

وتوقع الخبراء أن يسود البلاد ، خلال ساعات الليل والصباح الباكر ، طقس مائل للحرارة رطب على أغلب الأنحاء معتدل الحرارة رطب على السواحل الشمالية.

 

ومن المتوقع أن يكون هناك نشاط للرياح على فترات متقطعة على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى وجنوب سيناء .. وبالنسبة لحالة البحرالمتوسط فمن المتوقع أن تكون ما بين خفيفة إلى معتدلة وارتفاع الموج فيه ما بين متر إلى متر ونصف متر واتجاه الرياح شمالية غربية..أما حالة البحر الأحمر فسوف تكون معتدلة وارتفاع الموج فيه ما بين متر ونصف إلى مترين وربع متر وتجاه الرياح شمالية غربية.

-