قناة صدى البلد البلد سبورت صدى البلد جامعات صدى البلد عقارات Sada Elbalad english
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
طه جبريل
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
طه جبريل

مدير مكتب صدى البلد بالغربية في ضيافة تفاصيل لكشف كواليس جريمة سفاح رستم

برنامج تفاصيل قناة
برنامج تفاصيل قناة صدي البلد

استضافت الإعلامية نهال طايل مقدمة برنامج تفاصيل بالقناة صدي البلد منذ قليل في مداخلة هاتفية الزميل الصحفي أحمد فتحي مدير مكتب موقع صدي البلد بالغربية لكشف كواليس صادمه حول واقعة سفاح عزبة رستم المتهم بإنهاء حياة أفراد أسرته والتخلص من أجسادهم بإضرام النيران بهم طمعا في الميراث .


وكشف مراسل صدي البلد كافة تفاصيل الصادمة حول تخلص الشاب الجاني والذي يعمل في مهنة المحاماة مراحل تنفيذ جريمته الشنعاء وتخلصه من أمه وشقيقته وشقيقه وإلقاء أشلائهم للكلاب داخل مسكن الأسرة خلال أجازة عيد الأضحى.
 

من ناحية أخرى أعطى المستشار حلمي عطا الله المحامي العام الأول لنيابات شرق طنطا الكلية بمحافظة الغربية اليوم توجيهاته العاجلة إلي رئيس نيابة مركز قطور بتشكيل فريق من النيابة العامة لمعاينة موقع جريمة ارتكبها محامي شاب وعرف إعلاميا "سفاح عزبة رستم" والمتهم بإنهاء حياة أمه وأشقاءه وندب خبراء الأدلة الجنائية والطب الشرعي لتجميع أشلاء الضحايا وبقايا عظامهم المتناثرة داخل حظيرة مواشي بذات المنزل محل الجريمة .

كما وجه المحامي العام في تعليماته إلي مساعديه بأهمية تفريغ كاميرات مراقبه الكائنة بذات المنزل وسماع أقوال شهود عيان من الجيران وأقارب أفراد الأسرة الضحية واتخاذ كافة الإجراءات القانونية .
وافادت مصادر نيابة وأمنيه حال معاينتهم موقع الجريمة العثور على مواد حارقه وأسلحة بيضاء استخدمها الابن الجاني في تمزيق جثامين الضحايا الثلاثة وإضرام النيران في بقايا أجسادهم وعظامهك فضلا عن إلقاء جثث متفحمه إلي الكلاب التي استخدمت من جهه أفراد الأسرة للحراسة منزلهم الكائن بمدخل عزبة رستم علي بعد 5 كيلو متر من موقع نقطة مركز شرطة الشين .
من ناحية أخري أفاد جيران الأسرة الضحية أن الابن العاق والذي ارتكب جريمة القتل العمد في حق أفراد أسرته بعدما شرع في تقطيع أجسادهم وإضرام النيران في جثامينهم للطمس ملامح جريمته بسبب خلافات أسرية نتجت عن تقسيم الميراث عقب وفاه والدهم .

وأشار الجيران أن الابن العاق ارتكب جريمته وافتضح أمر عقب تصاعد ادخنه من حظيرة منزل أسرة العائلة الضحية طوال 3 ليالي متوالية مشيرين أن الطب الشرعي حصل علي بقايا عظام مهشمه وقطع من لحم الجثامين مشوية .
كما ناشد الجيران في مطالبهم بالضرورة تحقيق القصاص العادل واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال الواقعة.
ويقع منزل "سفاح الأسرة " علي بعد عشرات الأمتار من المسجد الكبير بعزبه رستم حيث ايد امام المسجد أن القاتل أدي صلاة الجمعة واستمع إلي إلي خطبته حول حرمة الدم وانهاء النفس لافتا بقوله "القاتل رفع يديه ووضعها علي راسه .
وكان رواد مواقع التواصل الاجتماعي فس بوك  تداول بنطاق قري ومراكز محافظة الغربية هاشتاج القصاص من صاحب مذبحة "عزبة رستم" بقرية الشين في محافظة الغربية مطالبين بالقصاص من المحامي الشاب الذي أقام حفل شواء لإنهاء حياة امه وأشقائه طمعا في المال ودفنهم بعد تمزيق أجسادهم بالأسلحة البيضاء وإضرام النيران في جثامينهم بالمواد حارقه للطمس ملامح جريمته شنعاء .


وتعود أحداث الواقعة حينما تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الغربية إخطارا من مأمور مركز شرطة قطور يفيد بورود بلاغ من أهالي عزبة رستم بخروج رائحة كريهة من أحد المنازل الكائنة بالعزبة وتغيب أصحاب المنزل من يوم الخميس.   


كما انتقلت  القيادات الأمنية تحت إشراف الرائد محمد العسال رئيس مباحث قطور  وعدد من سيارات الإسعاف المجهزة الي محل البلاغ وتبين من التحريات الأولية وجود عدد3 جثث لسيدتان وشاب الجثة الأولي والدة الشاب المتهم في بداية العقد السادس، والثانية "لشقيقه المتهم ويدعي " أ.ا.ا"في منتصف العقد الثالث ،والجثة الثالثة لشقيق المتهم ويدعي "م.ا.ا" والمتهم هو الشقيق الأكبر ويدعي" محمد.ا.ا" ويبلغ من العمر  29 سنة  ويعمل محامي.

وأفاد شهود عيان من أهالي القرية عن السبب وراء القتل أكدوا أن المتهم يعاني من اضطرابات نفسية خلال الآونة الأخيرة علي حد قولهم .

كما تم الدفع بسيارات اسعاف لنقل الضحايا فيما نقل الجثث الي مشرحة المستشفى العام بقطور .

وكلفت إدارة البحث الجنائي بالتحري ظروف وملابسات الواقعة وتحرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة للتحقيق.

-