قناة صدى البلد البلد سبورت صدى البلد جامعات صدى البلد عقارات Sada Elbalad english
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
طه جبريل
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
طه جبريل

حرمان من بطولة أفريقيا و4 لاعبين يطلبون الرحيل.. ماذا يحدث لنادي الزمالك؟

نادي الزمالك
نادي الزمالك

عقب انتهاء مباراة نادي الزمالك مع نظيره المصري البورسعيدي، خرجت إدارته ببيان رسمي تعلن فيه عدم مشاركة الفريق في باقي مباريات قمة الدوري المصري الممتاز إلا بعد تحقيق مطالب النادي التي تشمل استكمال باقي الأندية لمبارياتها المؤجلة في الدور الأول بالإضافة إلى فتح تحقيق عاجل عما حدث أثناء المباراة من عدم احتساب الحكم جول صحيح لنادي الزمالك مما أدى إلى خسارته أمام المصري بهدف مقابل هدفين.

البطولة الأفريقية

وخلال الساعات القليلة الماضية أكد رئيس رابطة الأندية المحترفة أحمد دياب عدم مشاركة الفارس الأبيض في بطولة إفريقيا في نسختها المقبلة.

وكشف (دياب) أن ذلك يرجع إلى أزمة وقف القيد حيث أن الزمالك لن يحصل على رخصة الأندية إلا إذا تم رفع القيد عنه قبل 30 يونيو الجاري. مشيرًا إلى أن لوائح الفيفا وكاف واضحة حيث أن أي نادي لديه أزمة لن يشارك في بطولات إفريقيا. 

وشدد رئيس رابطة الأندية المحترفة على ضرورة أن يقدم الزمالك مخالصة أمام لجنة التراخيص قبل نهاية الشهر الجاري حتى يستطيع المشاركة في بطولات إفريقيا. 

رباعي الزمالك يطلب الرحيل

على صعيد آخر، طلب 4 لاعبين ضمن فريق نادي الزمالك الرحيل عن صفوفه نهاية شهر يونيو الجاري لرغبتهم في خوض تجربة جديدة مع نادي أخر بداية من الموسم المقبل.

وذلك بعد استبعاد جوزيه جوميز المدير الفني للفريق لهم خلال الفترة الماضية وعدم مشاركتهم مع الفريق بالمباريات المحلية والقارية. 

وأشارت تقارير محلية أن اللاعبين الأربعة هم محمود علاء ومحمد عواد وياسر حمد وإبراهيما نداي. وجاء طلب رحيلهم بهدف تحديد مصيرهم حيث أنه لم يتوصل النادي لاتفاق معهم حول تجديد عقودهم رغم أنه من المقرر انتهاء العقود الخاصة بهم نهاية شهر يونيو الجاري. 

وقد حسم نادي الزمالك مساء أمس الأحد موقفه من خوض مباراة القمة مع النادي الأهلي قائلًا أنه لا يوجد أي نية للتنازل عن حقوقه الشرعية. 

وأكد حسام لبيب، رئيس نادي الزمالك، أنه مازال على موقفه والبيان الصادر عنه بعدم خوض أية مباريات في الدوري بالدور الثاني قبل لعب جميع الفرق مبارياتها المؤجلة تحقيقًا لمبدأ تكافؤ الفرص.

-