قناة صدى البلد البلد سبورت صدى البلد جامعات صدى البلد عقارات Sada Elbalad english
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
طه جبريل
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
طه جبريل

رئيس هيئة الأركان الأمريكية يحذر إسرائيل من أي هجوم في لبنان

الجنرال تشارلز براون
الجنرال تشارلز براون

أعرب رئيس هيئة الأركان المشتركة الأمريكية، الجنرال تشارلز براون، خلال حديث مع الصحفيين، عن قلقه إزاء تصاعد الحرب بين إسرائيل وحزب الله اللبناني.

وقال براون إنه يخشى أن يؤدي ذلك إلى رد فعل من إيران وأن الولايات المتحدة لن تكون قادرة على مساعدة إسرائيل في الدفاع عن نفسها في حرب أوسع نطاقاً، كما ساعدتها في التصدي لوابل الصواريخ والمُسيّرات الإيرانية في أبريل الماضي.

وتقيم الولايات المتحدة اتصالات مستمرة بين إسرائيل وحزب الله بهدف خفض التصعيد المتبادل وإنهاء الحرب.

وأشار الجنرال الأمريكي إلى أن أي هجوم إسرائيلي على لبنان يمكن أن يزيد من مخاطر تصعيد الحرب، الأمر الذي قد يجر إيران وحلفائها إليها.

ولفت الجنرال الأمريكي إلى أن إيران "ستكون أكثر ميلاً لدعم حزب الله"، متطرقا إلى قدرات حزب الله الصاروخية، ومؤكدا "صعوبة صد الصواريخ قصيرة المدى التي يطلقها الحزب بشكلٍ روتيني عبر الحدود في اتجاه إسرائيل".

وفي رده على سؤال بخصوص ما إذا كانت الولايات المتحدة قد غيّرت وضع قواتها في المنطقة لضمان حمايتها بشكل أفضل، قال براون إنّ "سلامة القوات كانت أولوية طوال الوقت".

قصف لبنان بالمدفعية الفسفورية

وأفادت وكالة الأنباء اللبنانية، أن الاحتلال الإسرائيلي استهدف بلدة كفركلا ومنطقة هورا بين كفركلا وديرميماس في لبنان بالقذائف المدفعية.

ووفقا لوكالة الأنباء اللبنانية، فقد انقطعت الكهرباء عن البلدات المجاورة نتيجة للقصف الإسرائيلي.

كما قالت الوكالة اللبنانية، إن الاحتلال الإسرائيلي قصف الحي الشرقي في بلدة الخيام في منطقة الشاليهات، وصولا إلى سهل مرجعيون، بالقذائف المدفعية الفسفورية.

يأتي هذا مع تصاعد حدة المناوشات بين الاحتلال الإسرائيلي وحزب الله في لبنان، وسط تقارير تكشف نية الاحتلال بشن عملية عسكرية لضرب حزب الله على الحدود الجنوبية.

-