قناة صدى البلد البلد سبورت صدى البلد جامعات صدى البلد عقارات Sada Elbalad english
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
طه جبريل
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
طه جبريل

روسيا تعلن تدمير مسيرات أوكرانية فوق روستوف وتتوعد بالرد على هجوم سيفاستوبول المميت

هجوم أوكراني على
هجوم أوكراني على روسيا

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الاثنين، أن أنظمة الدفاع الجوي الروسية دمرت 4 طائرات مسيرة أوكرانية فوق مقاطعة روستوف خلال الليلة الماضية.

ووفقا لوكالة "رويترز"، جاء في بيان الوزارة أنه: "خلال الليلة الماضية، تم إحباط محاولة قام بها نظام كييف لتنفيذ هجوم إرهابي باستخدام طائرات مسيرة على منشآت في أراضي روسيا، واعترضت أنظمة الدفاع الجوي المناوبة ودمرت 4 طائرات مسيرة أوكرانية فوق أراضي مقاطعة روستوف".

وأمس الأحد، حملت روسيا الولايات المتحدة "المسؤولية" في هجوم صاروخي أوكراني على شبه جزيرة القرم التي ضمّتها موسكو، أسفر عن أربعة قتلى وأكثر من 100 جريح، حيث تم تنفيذه بواسطة صواريخ "أتاكمس" سلّمتها واشنطن لكييف.

وقالت وزارة الدفاع الروسيّة في بيان إن "مسؤوليّة الضربة الصاروخية المتعمدة على مدنيين في (مدينة) سيفاستوبول تقع في الدرجة الأولى على واشنطن التي زوّدت أوكرانيا بهذه الأسلحة"، وكذلك على سلطات كييف. وأكدت الوزارة أن "أفعالا كهذه لن تبقى بلا رد".

وأعلن الجيش الروسي أن القوات الأوكرانية أطلقت 5 صواريخ "أتاكمس"، تم "اعتراض" أربعة منها.

وقالت الوزارة الروسيّة، مبررة اتهاماتها، إن مهام طيران هذه الصواريخ "ضبطها متخصّصون أمريكيّون على أساس بيانات أجهزة استخبارات عبر الأقمار الاصطناعيّة للولايات المتحدة".

وأعلنت واشنطن في أبريل انها أرسلت إلى أوكرانيا صواريخ "أتاكمس"، بعدما طالبت بها كييف لوقت طويل للتمكّن من إصابة أهداف بعيدة من خطّ الجبهة.

-