قناة صدى البلد البلد سبورت صدى البلد جامعات صدى البلد عقارات Sada Elbalad english
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
طه جبريل
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
طه جبريل

الأهلي والزمالك|هل ستقام مباراة القمة غدًا؟.. مفاجآت في الكواليس

الأهلي والزمالك
الأهلي والزمالك

شهدت الساعات الأخيرة الماضية أخبار كثيرة بشأن مباراة الأهلي والزمالك في الدوري، وكثيرون يتوقع عدم إقامة المباراة في موعدها، وذلك بعد طلب إدارة الزمالك عدم لعب المباراة، ولكن اتحاد الكرة رفض تأجيل المباراة.

وخرج مسؤولون من اتحاد الكرة، ومن رابطة الأندية، يؤكدون أن القرار في يد إدارة الزمالك، وأنه في حالة الانسحاب سيتم تطبيق اللائحة وفقًا لقواعد الدوري، وكان نادي الزمالك، أصدر بيانًا رسميًا يوضح فيه أسباب قراره بالانسحاب من الدوري، والتي تشمل:

عدم استكمال جميع الفرق مباريات الدور الأول: حيث لم تلعب بعض الفرق نفس عدد المباريات، مما يخلق ظلماً رياضياً حسب وجهة نظر الزمالك.
وجود شائعات حول تدخلات في مواعيد المباريات: الشائعات تدور حول تعديل مواعيد المباريات لصالح بعض الفرق المنافسة.

مطالب الزمالك

اشترط الزمالك عودته إلى الدوري بتحقيق مطالب محددة، تشمل:

  • فتح تحقيق فوري في أحداث مباراته مع المصري.
  • إعادة ترتيب مباريات الدور الأول: بحيث تلعب جميع الفرق نفس العدد من المباريات.
  • ضمان نزاهة وشفافية المسابقة. 

وعلق الإعلامي أحمد موسى، على أزمة مباراة القمة بين الأهلي والزمالك، قائلا: “العالم العربي كله يتنظر قمة الأهلي والزمالك”.

وأضاف الإعلامي أحمد موسى، خلال تقديمه برنامج "على مسئوليتي"، المُذاع عبر فضائية “ صدى البلد”،: “الزمالك له كل الحق في اتخاذ كافة الإجراءات، لكن المباراة للجمهور، والجميع يتنظر هذه المباراة في منافسة شريفة”.

وواصل: “مفيش دولة يحدث فيها هذا الأمر، وهناك منظومة للرياضة، ولا يجب أن يلعب أحد بعقول الجماهير”، مضيفا: “يجب إقامة مباراة القمة بين الأهلي والزمالك في موعدها يوم الثلاثاء القادم”.

مصلحة الدولة

انفعل الإعلامي أحمد موسى، على الهواء، قائلا: "يجب الحفاظ على الجمهور ودعم المنتخب وإقامة مباراة القمة في موعدها"، موضحا: “مصلحة الدولة يتوارى خلفها مصالح الأندية”.

وأكد الإعلامي أحمد موسى، أن مصر قادرة على تنظيم البطولات العالمية على أعلى مستوى، ولا بد من تحديد مواعيد لمباريات الدوري بضوابط واضحة، فالرياضة جزء أساسي من مكونات الدولة المصرية.

كما أكد اللواء ثروت سويلم، عضو مجلس رابطة الأندية المصرية، أنه ليس من حق الزمالك عدم لعب مباراة القمة أمام الأهلي.

وقال ثروت سويلم، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "على مسئوليتى"، تقديم الإعلامي أحمد موسى، المُذاع عبر فضائية "صدى البلد"، إنه غير مقبول انسحاب أي فريق من الدوري خلال الموسم.

وأضاف أن إدارة المسابقات برئاسة عامر حسين أعدت مواعيد محددة لإقامة المباريات، معقبا: "الكابتن عامر حسين لا يجامل أي نادي في الدوري".

وأشار إلى أن اللائحة ستطبق على النادي الذي ينسحب من مباراة القمة يوم الثلاثاء، والفريق المنسحب يخسر 2/0 إلى جانب خسارة 6 نقاط، مشيرا إلى أن هناك صعوبة في تنفيذ العقوبات على الأندية الكبرى وهي الهبوط للدرجة الثانية.

واسترسل أن نادي الزمالك حريص على سمعة الكرة المصرية وسيعلب مباراة القمة، ورابطة الأندية لن تسمح بمحاولة فشل الدوري، ولا توجد أي قرارات ضد مصلحة أي نادي ولا مجاملة لأي فريق.

وأوضح اللواء ثروت سويلم، عضو مجلس رابطة الأندية المصرية، أن الجماهير ليست لها دخل بقرارات مجلس إدارة أي نادي في الدوري، وصوت العقل يقول إن مصر فوق الجميع وإقامة مباراة القمة.

ثروت سويلم لـ"صدى البلد": قمة الأهلي والزمالك في موعدها.. واللائحة ستطبق

كشف اللواء ثروت سويلم، عضو مجلس رابطة الأندية، أن مباراة القمة بين الأهلي والزمالك يوم الثلاثاء المقبل في موعدها، ولن يتم تغييرها.

وأضاف “سويلم”، لـ"صدى البلد"، أن الزمالك له قراره بعدم خوض اللقاء، ولكن من المنطقي أن يتم الاعتذار عن الاستكمال قبل شهر من موعد المباراة وليس فجأة.

وكشف عضو مجلس رابطة الأندية، عن أن طاقم التحكيم الإسباني الذي سيدير اللقاء تم التعاقد معهم مقابل 40 ألف دولار تحملها الأهلي، مشيرا إلى أن اللائحة ستطبق على الجميع، وفي حالة انسحاب الزمالك سيخصم منه نقاط اللقاء.

وتنص المادة 52 من اللائحة على توقيع غرامة مالية حال انسحابه من المسابقة وإذا كان انسحابه من الدور الأول فتلغى نتائج مبارياته السابقة وكأنه لم يشارك في المباريات .

أما إذا كان انسحابه من المسابقة في الدور الثاني فتبقى نتائج الدور الأول كما هي، وتلغى نتائج مبارياته في الدور الثاني.

وإذا كان الانسحاب في آخر مباراة من المسابقة يعتبر مهزومًا وتوقع عليه غرامة مالية، ومن الممكن أن يهبط للدرجة الثانية بعد خصم النقاط من المباريات التي انسحب منها.

وعلم “صدى البلد”، تفاصيل اجتماع مجلس ادارة الزمالك اليوم، الأحد، حيث ناقش المجلس عدة ملفات، وأهمها ما جاء في اجتماع لبيب مع النائب احمد دياب رئيس رابطة الأندية أمس لاتخاذ قرار حاسم بشأن استكمال الدوري.

وقرر المجلس بالإجماع الاستمرار في موقفه والتمسك بمطالبه، وعدم خوض أي مباريات حتى انتهاء جميع المؤجلات، وشكوى ثروت سويلم عضو مجلس الرابطة بعد تصريحاته ضد الزمالك.

وأخطر الزمالك رابطة الأندية بجميع مطالبه، والمجلس في حالة انعقاد حتى الغد لتلقي رد رسمي على مطالبه، وتأجيل مباراة القمة الثلاثاء المقبل.

-