قناة صدى البلد البلد سبورت صدى البلد جامعات صدى البلد عقارات Sada Elbalad english
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
طه جبريل
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
طه جبريل

غنت ساعة ونص| شاهد ظهور أم كلثوم في مهرجان موازين بالمغرب.. كيف؟

ظهور أم كلثوم في
ظهور أم كلثوم في مهرجان موازين بالمغرب

استقبل أهل المغرب مساء أمس الأحد الفنانة المصرية الراحلة أم كلثوم على خشبة مسرح محمد الخامس خلال فعاليات مهرجان موازين لتطربهم بمجموعة من أفضل أغانيها.

الهولوجرام

ظهرت الفنانة القديرة أم كلثوم شامخة على المسرح بتقنية "الهولوجرام" لتقدم حفل غنائي قوي لجمهور معظمه لم يعاصرها لكنه يعرفها جيدًا من أغانيها الخالدة.

بدأ حفل أم كلثوم بتصفيق حاد من الحضور فور ظهورها على خشبة المسرح ثم قامت بغناء أغنية "انت عمري"  ومقاطع من أغاني سيرة الحب ولسه فاكر وألف ليلة وليلة ثم اختتمت بأغنية الأطلال.

أقيم الحفل الذي استمر لمدة ساعة ونصف الساعة في إطار الدورة الـ19 بمهرجان موازين التي بدأت يوم 21 يونيو وستستمر إلى يوم 29 من ذات الشهر. 

وأشارت التقارير المحلية بالمغرب أنه تم بيع كافة تذاكر الحفل وانتاب جميع الحضور سعادة غامرة دفعت المنظمين إلى اتخاذ قرار بإقامة حفل آخر غدًا الثلاثاء 25 يونيو.

لا فرق بين الواقع والخيال

كان من بين الحضور شخصًا يبلغ من العمر 72 عامًا مؤكدًا أنه سعيد للغاية حيث أنه شاهد الفنانة أم كلثوم في الحقيقة على نفس المسرح منذ 56 عامًا حيث كان برفقة والده وهو في سن الـ16 عام حينما أقامت أم كلثوم حفلًا في المغرب عام 1968.

وأوضح المواطن المغربي أنه انبهر بالحفل بتقنية الهولوجرام حيث أنه تذكر كافة تفاصيل الحفل الحقيقي الذي حضره منذ 56 عامًا وكأن الزمن توقف به مشيرًا إلى أنه عند مقارنة الحفل الحالي بالسابق فإنه لا يجد اختلافًا كبيرًا. 

وهذه لم تكن المرة الأولى التي تظهر بها الفنانة أم كلثوم على خشبة المسرح بتقنية الهولوجرام، ففي عام 2020 ظهرت كوكب الشرق على مسرح دار الأوبرا المصرية بذات التقنية وقدمت حفلًا غنائيًا مليئًا بأشهر أغانيها.

كما أن أم كلثوم لم تكن الفنانة الوحيدة التي ظهرت بتقنية الهولوجرام على المسرح، بل ظهر عدد كبير من الفنانين الراحلين مثل الفنانة داليدا التي ظهرت في حفل جوائز JOY AWARDS في يناير من العام الماضي وشاركت الفنانة إليسا الغناء. 

ويعرف عن تقنية الهولوجرام أو التصوير التجسيمي  بأنها أحد تطبيقات الليزر التي تعمل على خلق واقع افتراضي مجسم  من خلال إعادة تكوين صورة الأجسام بأبعاد 3D. 

-