قناة صدى البلد البلد سبورت صدى البلد جامعات صدى البلد عقارات Sada Elbalad english
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
طه جبريل
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
طه جبريل

بشرى سارة.. انخفاض أسعار الأرز خلال أيام| كم يصل سعر الكيلو؟

صدى البلد

استقرت أسعار الأرز فى الأسواق بعد جهود وزارتي الزراعة والتموين في ضخ كميات كبيرة ومتنوعة من المحصول في جميع فروع المعارض، ومنافذ التوزيع، بكافة محافظات الجمهورية بأسعار مخفضة تصل معدل التخفيضات بها إلى 30%.

 

أسعار الأرز بالأسواق

يتراوح كيلو الأرز السائب بين 27 جنيها و30 جنيهًا 
ويتراوح كيلو الأرز المعبأ بين 30 جنيها و37 جنيهًا

أسعار الأرز

واستقرت أسعار الأرز الشعير «عريض الحبة»، بالأسواق المحلية لتسجل 15,800 جنيه للطن ،كما شهدت أسعار الأرز الشعير «رفيع الحبة»، ثباتًا ليبلغ سعر الطن 14,800 جنيه.

وتتراوح أسعار طن الأرز الأبيض من 22 لـ 24 ألف جنيه.

استقرار أسعار الأرز

ومن جانبه، قال حسين أبوصدام، نقيب الفلاحين،  إن أسعار الأرز فى الأسواق شهدت استقرارا كبيرا خلال الفترة الحالية، حيث يصل سعر الكيلو السائب إلي 28 جنيهًا بعدما طال الـ 35  جنيهًا منذ أشهر.

وأشار "أبوصدام"، خلال تصريحات لـ "صدى البلد"، إلي أنه من المتوقع انخفاض أسعار الأرز بالأسواق خلال الشهرين المقبلين نتيجة ظهور العروة الجديدة بالأسواق، وزيادة المعروض من الأرز أمام المواطنين،  متوقعا أن يصل سعر الكيلو إلي 25 جنيهًا.

وأوضح نقيب الفلاحين، أن طن الأرز الشعير يتراوح بين 15 و16 ألف جنيه،  بعدما وصل سعره لـ 25 ألف جنيه.

مساحات تحديد الأرز

ولفت نقيب الفلاحين، إلي أن المساحة التى يتم تحديدها لزراعة الأرز تحقق 3 أهداف أولها الاكتفاء الذاتي محليا، وتساهم في ترشيد استهلاك المياه وتمنع تطبيل الأراضي الزراعية القريبة من البحر.

وكانت أصدرت تعليمات مشددة وزارة الموارد المائية والري بالتعاون مع وزارة الزراعة في مصر على حظر زراعة الأرز في غير المناطق المصرح بها، مع توقيع الغرامات على المخالفين، وذلك على ضوء الحصة المائية المتاحة والمقررة للزراعات الصيفية.

وأكد المهندس محمد غانم، المتحدث الرسمي باسم وزارة الموارد المائية والري، أنه تم تحديد مساحات الأرز المنزرعة لهذا العام على مستوى الجمهورية والمقدرة بحوالي 724 ألفًا و200 فدان، بالإضافة لمساحة 200 ألف فدان من سلالات الأرز الموفرة للمياه مثل الأرز الجاف وغيرها، ومساحة 150 ألف فدان تُزرع على المياه ذات الملوحة المرتفعة نسبياً في محافظات بالوجه البحري، وحظر زراعته بمحافظات الوجه القبلي، وذلك بالتعاون مع وزارة الزراعة

يذكر أن المساحة المقررة تم تحديدها في ضوء الحصة المائية المتاحة والمقررة للزراعات الصيفية، مع الأخذ في الاعتبار السعة التصميمية لشبكة الري بالمحافظات.

-