قناة صدى البلد البلد سبورت صدى البلد جامعات صدى البلد عقارات Sada Elbalad english
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
طه جبريل
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
طه جبريل

الزراعة: نعمل على زيادة المساحات الخضراء بالأشجار المختلفة.. فيديو

محمد القرش
محمد القرش

قال الدكتور محمد القرش، المتحدث باسم وزارة الزراعة، أنه لم يحدث إزالة للأشجار إلا في ظروف معينة.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "على مسئوليتى"، تقديم الإعلامي أحمد موسى، المُذاع عبر فضائية "صدى البلد": "الدولة تنفق المليارات لزراعة 100 مليون شجرة، ونقوم بزراعة أشجار خشبية وأخرى مثمرة وثالثة مزهرة".

وأوضح: "زرعنا أشجارا في محافظات القاهرة الكبرى وبورسعيد والبحر الأحمر، ونعمل على زيادة المساحات الخضراء بزراعة الأشجار المختلفة".

ونوه الدكتور محمد القرش، المتحدث باسم وزارة الزراعة، بأن مبادرة 100 مليون شجرة تهدف إلى تحقيق التنمية المستدامة، مؤكدا أن الدولة تقوم بمجهودات كبيرة في قطاع الزراعة.

الزراعة: فيديوهات قطع الأشجار لا تمت للوزارة بأي صلة.. فيديو


علق الدكتور علاء عزوز، رئيس قطاع الإرشاد الزراعي بوزارة الزراعة، على فيديوهات قطع الأشجار المتداولة على منصات التواصل الاجتماعي، مؤكدا أن الفيديوهات لا تمت لوزارة الزراعة بأي صلة.

 

وأكد الدكتور علاء عزوز، رئيس قطاع الإرشاد الزراعي بوزارة الزراعة، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، مقدمة برنامج «صالة التحرير»، المذاع على قناة «صدى البلد»، أنه لم يحدث قطع أي شجرة بمعرفة وزارة الزراعة، وكل الحداق والمزارع التابعة لنا سليمة من شائعات أزمة قطع الأشجار.

 

وأوضح: نسعى لمواجهة التصحر ومشكلات المناخ من خلال زراعة الأشجار، زيادة على الاستفادة من الأخشاب لتقليل الفاتورة الاستيرادية.

 

وكشف  تفاصيل زراعة 1.3 مليون شجرة بـ7 محافظات، قائلا إنه تم زراعة مليون و300 ألف شجرة بالمحافظات حتى الآن.
 

-