قناة صدى البلد البلد سبورت صدى البلد جامعات صدى البلد عقارات Sada Elbalad english
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
طه جبريل
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
طه جبريل

تأجيل مباراة القمة بين الأهلي والزمالك؟.. رابطة الأندية تفجر مفاجأة.. فيديو

الأهلي والزمالك
الأهلي والزمالك

 تحدث اللواء ثروت سويلم، عضو مجلس رابطة الأندية المصرية، عن تطورات أزمة مباراة القمة بين الأهلي والزمالك.

وقال  سويلم، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “على مسئوليتى”، تقديم الإعلامي أحمد موسى، المُذاع عبر فضائية “صدى البلد”، إنه غير مقبول انسحاب أي فريق من الدوري خلال الموسم.

وأضاف أن إدارة المسابقات برئاسة عامر حسين أعدت مواعيد محددة لإقامة المباريات، معقبا: “كل الإحترام والتقدير لنادي الزمالك ولا نقصد التقليل من الفريق الأبيض”.

وأشار إلى أن حكام مباراة الأهلي والزمالك من إسبانيا، وسيتم إقامة المباراة في موعدها يوم الثلاثاء القادم، موضحا أنه لم يقصد الإساءة لنادي الزمالك وللمجلس كل التقدير والاحترام.

وشدد اللواء ثروت سويلم، عضو مجلس رابطة الأندية المصرية، أنه لادعي لحدوث فتنة كروية والإنسحاب من البطولة، موضحا أن اللائحة تنص على أن الفريق المنسحب يخسر 2/0 إلى جانب خسارة 6 نقاط، مشيرا إلى أن هناك صعوبة في تنفيذ العقوبات على الأندية الكبرى وهي الهبوط للدرجة الثانية.

وأكمل أن هناك هجوم غير مقبول من جماهير الزمالك، معقبا: “نرفض أي تجاوزات، واللائحة ستطبق على النادي الذي ينسحب من مباراة القمة يوم الثلاثاء”.

تأجيل مباراة القمة بين الأهلي والزمالك مستحيلة

وأكد اللواء ثروت سويلم، عضو مجلس رابطة الأندية المصرية، أن تأجيل مباراة القمة بين الأهلي والزمالك مستحيلة، ومن حق الزمالك الإعتراض على التحكم، لكننا لدينا رموز في التحكيم.

ثروت سويلم لـ"صدى البلد": قمة الأهلي والزمالك في موعدها.. واللائحة ستطبق

كشف اللواء ثروت سويلم، عضو مجلس رابطة الأندية، أن مباراة القمة بين الأهلي والزمالك يوم الثلاثاء المقبل في موعدها، ولن يتم تغييرها.

وأضاف “سويلم”، لـ“صدى البلد”، أن الزمالك له قراره بعدم خوض اللقاء، ولكن من المنطقي أن يتم الاعتذار عن الاستكمال قبل شهر من موعد المباراة وليس فجأة. 

وكشف عضو مجلس رابطة الأندية، عن أن طاقم التحكيم الإسباني الذي سيدير اللقاء تم التعاقد معهم مقابل 40 ألف دولار تحملها الأهلي، مشيرا إلى أن اللائحة ستطبق على الجميع، وفي حالة انسحاب الزمالك سيخصم منه نقاط اللقاء. 

وتنص المادة 52 من اللائحة على توقيع غرامة مالية حال انسحابه من المسابقة وإذا كان انسحابه من الدور الأول فتلغى نتائج مبارياته السابقة وكأنه لم يشارك في المباريات .

أما إذا كان انسحابه من المسابقة في الدور الثاني فتبقى نتائج الدور الأول كما هي، وتلغى نتائج مبارياته في الدور الثاني.

وإذا كان الانسحاب في آخر مباراة من المسابقة يعتبر مهزومًا وتوقع عليه غرامة مالية، ومن الممكن أن يهبط للدرجة الثانية بعد خصم النقاط من المباريات التي انسحب منها.

وعلم “صدى البلد”، تفاصيل اجتماع مجلس ادارة الزمالك اليوم، الأحد، حيث ناقش المجلس عدة ملفات، وأهمها ما جاء في اجتماع لبيب مع النائب احمد دياب رئيس رابطة الأندية أمس لاتخاذ قرار حاسم بشأن استكمال الدوري.

وقرر المجلس بالإجماع الاستمرار في موقفه والتمسك بمطالبه، وعدم خوض أي مباريات حتى انتهاء جميع المؤجلات، وشكوى ثروت سويلم عضو مجلس الرابطة بعد تصريحاته ضد الزمالك.

وأخطر الزمالك رابطة الأندية بجميع مطالبه، والمجلس في حالة انعقاد حتى الغد لتلقي رد رسمي على مطالبه، وتأجيل مباراة القمة الثلاثاء المقبل.

 أسباب انسحاب الزمالك

كان نادي الزمالك، أصدر بيانًا رسميًا يوضح فيه أسباب قراره بالانسحاب من الدوري، والتي تشمل:

  1. عدم استكمال جميع الفرق مباريات الدور الأول: حيث لم تلعب بعض الفرق نفس عدد المباريات، مما يخلق ظلماً رياضياً حسب وجهة نظر الزمالك.
  2. وجود شائعات حول تدخلات في مواعيد المباريات: الشائعات تدور حول تعديل مواعيد المباريات لصالح بعض الفرق المنافسة.

مطالب الزمالك

اشترط الزمالك عودته إلى الدوري بتحقيق مطالب محددة، تشمل:

  1. فتح تحقيق فوري في أحداث مباراته مع المصري.
  2. إعادة ترتيب مباريات الدور الأول: بحيث تلعب جميع الفرق نفس العدد من المباريات.
  3. ضمان نزاهة وشفافية المسابقة.
-