قناة صدى البلد البلد سبورت صدى البلد جامعات صدى البلد عقارات Sada Elbalad english
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
طه جبريل
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
طه جبريل

بحضور رانيا علواني.. الجمعية المصرية الإفريقية لأبحاث وأمراض القلب تُطلق مبادرة لتوعية الرياضيين

الدكتور أحمد أشرف
الدكتور أحمد أشرف عيسى رئيس الجمعية المصرية الأفريقية لأبحاث

تُطلق الجمعية المصرية الإفريقية لأبحاث وأمراض القلب (EAHA) مشروع برنامج “سبورتيفيا” "SPORTIVIA"، الذي يهدف إلى التوعية المجتمعية في مختلف القطاعات الطبية والرياضية.

وقال الدكتور أحمد أشرف عيسى رئيس الجمعية المصرية الإفريقية لأبحاث وأمراض القلب، إن "Sportivia" سينطلق من الإسكندرية عروس البحر الأبيض المتوسط، وستكون النسخة الأولى للتوعية حول الضغوطات النفسية والعصبية وتأثيرها على صحة القلب، بالإضافة إلى التركيز على الصداع النصفي وتأثيره وفعالية الرياضة في علاجه.

وأوضح عيسى أن البرنامج يشمل يومًا رياضيًا طبيًا إعلاميًا مميزًا، حيث سيلقي نخبة من الأساتذة والاستشاريين في القلب والمخ والأعصاب، محاضرات في هذا المجال.

ويشمل البرنامج محاضرة للدكتور أحمد أشرف عيسى استشاري القلب والقسطرة وطب القلب الرياضي - جامعة عين شمس ورئيس الجمعية المصرية الإفريقية لأبحاث وأمراض القلب، والدكتور محب مجدي موريس أستاذ واستشاري القلب والقسطرة  - المنصورة ونائب رئيس الجمعية المصرية الأفريقية لأبحاث وأمراض القلب، والدكتورة منى ندا أستاذ واستشاري المخ والأعصاب وعضو الجمعية المصرية للصداع النصفي، والدكتور طارق الخولي أستاذ واستشاري أمراض القلب - جامعة القاهرة ورئيس الجمعية المصرية للإنعاش القلبي.

ويشهد سبورتيفيا حضور عدد من الضيوف في النسخة الأولى، حيث يحضر أيقونتان من أيقونات المجتمع في المجال الطبي والرياضة، وهما: الدكتورة رانيا علواني استشارية نساء وتوليد وبطلة مصر في السباحة وعضو مجلس إدارة النادي الأهلي سابقا وعضو البرلمان السابق، والدكتورة ميرنا عز الدين - ملكة جمال مصر 2018.

-