قناة صدى البلد البلد سبورت صدى البلد جامعات صدى البلد عقارات Sada Elbalad english
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
طه جبريل
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
طه جبريل

فيفا يعلن عقوبة عاجلة على اتحاد الكرة بسبب الزمالك

الزمالك
الزمالك

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم، توقيع غرامة مالية على اتحاد الكرة المصري، بسبب الزمالك، وقدرها 15 ألف فرانك وإلزامه بتعويض 250 ألف دولار أمريكي لإحدى الشركات.

وأوضح الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” أن سبب توقيع الغرامة هو إلغاء مباراة لـ الزمالك وأحد الأندية السعودية تم خلالها توقيع العقود بين الطرفين بحضور أحد الشركات دون عذر مقبول.

ويواجه نادي الزمالك أزمة حادة مع اتحاد الكرة المصري، بسبب إصراره علي الانسحاب وعدم استكمال بطولة الدوري إلا في حالة ما تساوت جميع الفرق في لعب المباراة ونشبت هذه الأزمة عقب الخسارة من المصري البورسعيدي بهدفين مقابل هدف.

أسباب انسحاب الزمالك

أصدر نادي الزمالك بيانًا رسميًا يوضح فيه أسباب قراره بالانسحاب من الدوري، والتي تشمل:

  • عدم استكمال جميع الفرق مباريات الدور الأول: حيث لم تلعب بعض الفرق نفس عدد المباريات، مما يخلق ظلمًا رياضيًا، حسب وجهة نظر الزمالك.
  • وجود شائعات حول تدخلات في مواعيد المباريات لصالح بعض الفرق المنافسة.

مطالب الزمالك

اشترط الزمالك عودته إلى الدوري بتحقيق مطالب محددة، تشمل:

  • فتح تحقيق فوري في أحداث مباراته مع المصري.
  • إعادة ترتيب مباريات الدور الأول بحيث تلعب جميع الفرق نفس العدد من المباريات.
  • ضمان نزاهة وشفافية المسابقة.

تصريحات المتحدث الرسمي

أوضح أحمد سالم، المتحدث الرسمي باسم نادي الزمالك، عدة مطالب للنادي، مؤكدًا رفض الفريق خوض أي مباراة جديدة قبل إتمام مباريات الدور الأول بأكملها. جاء هذا التصريح في بيان رسمي نشره سالم عبر منصة التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، حيث أكد أن النادي لم يتراجع عن مطالبه المذكورة في البيان الرسمي، نافيًا جميع الشائعات التي تحدثت عن تراجع مجلس إدارة النادي.

تحقيق شامل

تضمنت مطالب نادي الزمالك فتح تحقيق شامل في أحداث مباراته مع المصري البورسعيدي، بالإضافة إلى مطالب أخرى تتعلق بعدالة توزيع المباريات والتحكيم. النادي شدد على ضرورة احترام حقوقه والمساواة في التعامل مع جميع الفرق المشاركة في الدوري.

-