قناة صدى البلد البلد سبورت صدى البلد جامعات صدى البلد عقارات Sada Elbalad english
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
طه جبريل
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
طه جبريل

حقيقة منع السعودية إصدار تأشيرة العمرة B2C.. شاهد

صدى البلد

قدمت مذيعة صدى البلد إيمان عبد اللطيف تغطية جديدة؛ حيث كثرت التساؤلات خلال الساعات القليلة الماضية، حول حقيقة إيقاف تأشيرة العمرة B2C.

شاهد الفيديو:

وتعد تأشيرة B2C نوعًا من التأشيرات الإلكترونية للعمرة، وصنعت لراغبي أداء العمرة من خارج السعودية دون الحاجة لوكيل خارجي، أي بالتعامل مباشرة مع الوكيل السعودي دون تدخل أي شخص من خارج المملكة .

وأعلنت مصادر مسئولة بغرفة شركات السياحة، عن إيقاف إصدار تأشيرة العمرة B2C  من خلال بوابة العمرة الإلكترونية السعودية حتى الآن، وذلك أمام مصر وباكستان.

وقالت المصادر في تصريحات صحفية، إنه يوجد نوعين من التأشيرات للعمرة، الأولى تأشيرة الـB2B وهي التأشيرة النظامية للعمرة وتعمل بشكل طبيعي، والثانية الـB2C، وهي تأشيرة يسافر من خلالها الفرد للأراضي المقدسة ولكن بطريقة غير مباشرة، حيث يذهب المعتمر أولًا إلى الإمارات أو سلطنة عُمان، بتأشيرة خاصة بإحدى الدولتين، ينتظر فيها مدة 6 ساعات ترانزيت، وبعدها يغادر للمملكة العربية السعودية لأداء مناسك العمرة بتأشيرة الـ"B2C".

وحتى يسافر المعتمر بتأشيرة الـ"B2C"، لابد أن يكون جواز السفر الخاص به مختوما بختم سفر لجميع الدول العربية، وأن يكون حاصلًا على باركود البوابة المصرية للعمرة.

ويسمح نظام تأشيرة الـ"b2c" للمواطنين من جميع دول العالم بالحصول على تأشيرة ومكونات برنامج العمرة من الوكيل السعودي مباشرة عبر النظام الإلكتروني.

شاهد الفيديو:

-