قناة صدى البلد البلد سبورت صدى البلد جامعات صدى البلد عقارات Sada Elbalad english
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
طه جبريل
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
طه جبريل

امتحانات الثانوية العامة 2024 .. تحذيرات للطلاب قبل مادة اللغة العربية

امتحانات الثانوية
امتحانات الثانوية العامة

تعود امتحانات الثانوية العامة 2024 اليوم السبت، الموافق 22 يونيو، وذلك بعد الانتهاء من إجازة عيد الأضحى المبارك الذي بدأت 15 يونيو وانتهت الخميس الماضي الموافق 20 يونيو.


ومن المقرر ان تستمر امتحانات الثانوية العامة  حتى 20 يوليو 2024، حيث يؤدى الطلاب اليوم السبت 22 يونيو امتحان مادة اللغة العربية.

عقوبة الغش فى الامتحانات

وتنص المادة الأولي من قانون مكافحة أعمال الإخلال بالامتحانات علي أن : يتم توقيع الحبس مدة لا تقل عن سنتين ولا تزيد علي 7 سنوات وبغرامة لا تقل عن 100 ألف جنيه ولا تزيد علي 200 ألف جنيه وذلك لكل من قام بطباعة أو نشر أو الترويج بأي شكل من الأشكال لأسئلة الامتحانات وأجوبتها أو أي نظم تتعلق بالتقييم بكافة مراحل التعليم المختلفة المصرية والأجنبية منها بقصد الغش والإخلال بالنظام العام لآلية الامتحانات.

كما تعد محاولة الشروع في عمل الأفعال السابقة بالحبس مدة لا تقل عن سنة وبغرامة لا تقل عن 10 آلاف جنيه ولاتزيد علي 50 ألف جنيه أو بإحدي هاتين العقوبتين.

عقوبة حيازة الموبايل فى الامتحانات


وتنص المادة الثانية من قانون مكافحة أعمال الإخلال بالامتحانات على أنه مع عدم الاخلال باحكام قانون الطفل المشار اليه يعاقب بغرامة لا تقل عن 5 آلاف جنيه ولا تزيد علي 10 آلاف جنيه كل من حاز بلجان الامتحانات أثناء انعقادها دون مقتضى أي من أجهزة الهواتف المحمولة أو غيرها من أجهزة الاتصال أو الإرسال أو الاستقبال السلكية أو اللاسلكية أو أي من أجهزة التقنية الحديثة أيا كان نوعها   بقصد الغش او المساعدة فى ارتكاب الافعال المنصوص عليها فى المادة "1" من هذا القانون ، و تقضي المحكمة بمصادرة الأجهزة.

تعليمات وزارة التربية والتعليم 

وأصدر الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، تعليمات عاجلة لجميع مديري الإدارات التعليمية ، بضرورة التأكد من توفير المراوح داخل لجان امتحانات الثانوية العامة 2024 الموجودة على مستوى الجمهورية قبل استئناف امتحانات الثانوية العامة 2024 بعد اجازة عيد الأضحى المبارك .


كما شدد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، على مديري الإدارات التعليمية ، بضرورة مراجعة أعمال الصيانة في كافة لجان امتحانات الثانوية العامة 2024 الموجودة على مستوى الجمهورية ، واتخاذ كافة الإجراءات التي من شأنها توفير سبل الراحة للطلاب خلال فترة انعقاد امتحانات الثانوية العامة 2024.

-