قناة صدى البلد البلد سبورت صدى البلد جامعات صدى البلد عقارات Sada Elbalad english
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
طه جبريل
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
طه جبريل

قرارات قريبة.. وزير الخارجية الإسرائيلي يهدد حزب الله وإيران

وزير الخارجية الإسرائيلي
وزير الخارجية الإسرائيلي

هدد وزير الخارجية الإسرائيلي يسرائيل كاتس، حزب الله المتمركز في جنوب لبنان، اليوم الجمعة، مؤكدا أنه لا يمكن السماح بمهاجمة إسرائيل.

كاتس يهدد حزب الله

وقال وزير الخارجية الإسرائيلي إنه "لا يمكن لإسرائيل أن تسمح لمنظمة حزب الله بمواصلة مهاجمة أراضيها ومواطنيها، وسنتخذ القرارات اللازمة قريبا". 

وأضاف كاتس عبر حسابه بمنصة "إكس": "يجب على العالم الحر أن يقف دون قيد أو شرط إلى جانب إسرائيل في حربها ضد محور الشر الذي تقوده إيران والإسلام المتطرف". 

وتابع: "حربنا هي حربكم أيضاً، وتهديد نصر الله لقبرص مجرد البداية".

وجرت مباحثات أمس الخميس، في العاصمة الأمريكية واشنطن بين كبار المسؤولين الأمريكيين نظراءهم الإسرائيليين، وسط تزايد القلق في إدارة الرئيس جو بايدن بشأن احتمال فتح جبهة شمالية كاملة لحرب غزة من شأنها أن تؤدي إلى تغلب نظام الدفاع الصاروخي الإسرائيلي القبة الحديدية على صواريخ حزب الله وترسانته.

وأكد وزير الخارجية الأمريكي جو بايدن، مجددا على ضرورة زيادة المساعدات لغزة، والتخطيط لحكم ما بعد الحرب وسط رفض بنيامين نتنياهو القيام بذلك؛ وقالت الولايات المتحدة إنها متشككة في قدرة إسرائيل على شن هجوم “حرب خاطفة” ضد حزب الله.

وفي غضون ذلك استمرت الاشتباكات بين حزب الله وجيش الاحتلال الإسرائيلي، الذي أعلن أمس الخميس أنه تصدى لعشرات الصواريخ التي أطلقت من لبنان على الجليل الغربي.

مقتل قيادي في حزب الله

وأسفرت غارة إسرائيلية بطائرة مسيرة بدون طيار على بلدة دير كيفا جنوب لبنان، عن مقتل القيادي في حزب الله عباس حمادة.

نصر الله يهدد قبرص

والأربعاء الماضي، هدد الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله، بضرب قبرص إذا سمحت لإسرائيل باستخدام مطاراتها لضرب لبنان.

وحذر حسن نصر الله خلال تأبينه القيادي أبو طالب، أن جماعته ستقاتل “بلا ضوابط وبلا قواعد وبلا سقف” في حالة اندلاع حرب أوسع مع إسرائيل، مؤكدا أنه لن يكون هناك مكان في إسرائيل آمن من هجمات حزب الله.

وأضاف نصر الله أن ذلك يشمل أهدافا محتملة في البحر المتوسط، مهددا قبرص بأن حزب الله ربما يعتبرها “جزءا من الحرب” إذا استمرت في السماح لإسرائيل باستخدام مطاراتها وقواعدها لإجراء تدريبات عسكرية.

-