قناة صدى البلد البلد سبورت صدى البلد جامعات صدى البلد عقارات Sada Elbalad english
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
طه جبريل
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
طه جبريل

هيئة البث: إسرائيل تستعد للإعلان عن هزيمة الذراع العسكرية لحماس

جنود صهاينة
جنود صهاينة

أفادت هيئة البث الإسرائيلية أن إسرائيل تستعد للإعلان عن هزيمة الذراع العسكرية لحركة حماس بعد انتهاء معركة كبيرة في قطاع غزة. 

يأتي هذا الإعلان المتوقع في أعقاب عمليات عسكرية واسعة النطاق تهدف إلى تحييد قدرات حماس.

اكتشاف محدود للأنفاق في رفح
 

كشفت العمليات التي نفذها الجيش الإسرائيلي في رفح، جنوب قطاع غزة، عن أنفاق أقل مما كان متوقعا. وكان اكتشاف هذه الأنفاق عنصرا حاسما في استراتيجية إسرائيل لتفكيك البنية التحتية تحت الأرض لحماس، والتي تم استخدامها للتهريب ولأغراض عسكرية.

إجراءات أمنية مشددة بالقرب من مقر إقامة نتنياهو

على صعيد متصل، أفادت هيئة البث الإسرائيلية بنشر جنود من حرس الحدود بالقرب من منزل رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو في قيسارية. ويأتي هذا الوجود الأمني ​​المتزايد تحسبا لمظاهرة ضده، مما يسلط الضوء على التوترات السياسية الداخلية وسط الصراع الأوسع.

تصعيد محتمل مع حزب الله

ويأتي الإعلان الإسرائيلي المرتقب بشأن حماس وسط مخاوف متزايدة من احتمال توسع المواجهة مع حزب الله في لبنان. وأشارت هيئة الإذاعة الإسرائيلية إلى أن المشهد الجيوسياسي الحالي يشير إلى احتمال كبير لتصاعد التوترات على طول الحدود الشمالية.

المظاهرات العامة والمناخ السياسي

يسلط انتشار الشرطة وحرس الحدود بالقرب من مقر إقامة نتنياهو الضوء على حالة التأهب المشددة داخل إسرائيل. تعكس المظاهرات العامة ضد نتنياهو الضغوط السياسية الداخلية التي تواجه الحكومة الإسرائيلية وهي تتنقل بين المعارضة الداخلية والتهديدات الخارجية.

 

-