قناة صدى البلد البلد سبورت صدى البلد جامعات صدى البلد عقارات Sada Elbalad english
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
طه جبريل
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
طه جبريل

الهند تعلن وفاة 98 من حجاجها في السعودية

الحج والعمرة
الحج والعمرة

أعلنت وزارة الخارجية الهندية، اليوم الجمعة 21 يونيو 2024، ارتفاع حصيلة الوفيات وسط الحجاج الهنود إلى 98 مواطنا هنديا على الأقل، ماتوا أثناء أداء الحج في السعودية.

وفي وقت سابق أفادت وكالة الأنباء الفرنسية بأن أكثر من 1000 حاج أغلبهم مصريين ولا يحملون تصريحات للحج توفوا.

وفيات الحجاج الهنود

وقال المتحدث باسم الخارجية الهندية، راندير جايسوال خلال مؤتمر صحفي، الجمعة: "هذه الوفيات حدثت بسبب أمراض طبيعية، وأسباب طبيعية، وأمراض مزمنة، والشيخوخة أيضا".

وأضاف المتحدث باسم الخارجية الهندية، أنه دون تقديم مزيد من التفاصيل، أن 6 مواطنين هنود ماتوا، وسط حرارة شديدة، السبت الماضي يوم عرفة، ومات 4 آخرون بسبب "حوادث"، مشيرا إلى أن 187 مواطنا هنديا ماتوا أثناء أداء فريضة الحج، العام الماضي.

 

وشهد موسم الحج هذا العام وفاة أعداد كبيرة من ضيوف الرحمن الأمر الذي دعا عدد من الدول الي اتخاذ اجراءات متعددة.

وأعلنت وزارة الخارجية الأردنية اليوم الجمعة 21 يونيو 2024 عن ارتفاع حصيلة الوفيات بين الحجاج الأردنيين من الذين هم ليسوا ضمن بعثة الحج الأردنية الرسمية إلى 75 حالة وفاة.

وأكدت الخارجية الأردنية في بيان لها أن حالات الوفاة بسبب تعرضهم لضربات شمس جراء موجة الحر الشديدة، مؤكدة على لسان المتحدث بإسمها السفير الدكتور سفيان القضاة أنه تم إصدار ٦٨ تصريح دفن لحجاج أردنيين ليتم دفنهم في مكة المكرمة بناء على رغبة ذويهم، والعمل جار على إصدار ٧ تصاريح دفن أخرى.

-