قناة صدى البلد البلد سبورت صدى البلد جامعات صدى البلد عقارات Sada Elbalad english
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
طه جبريل
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
طه جبريل

بيخدعوهم بأسامي قيادات وهمية|التعليم تكشف أحدث حيل النصب على طلاب الثانوية العامة

شادي زلطة
شادي زلطة

حالة من الجدل أثيرت على وسائل التواصل الاجتماعي خلال الساعات الأخيرة بعد أن ادعت جروبات الغش اتفاقها مع إحدى قيادات كنترول الثانوية العامة، والتي قيل إنها تدعى إيمان المصري للحصول على امتحان اللغة العربية واتاحته للطلاب على تليجرام قبل توزيعه في لجان امتحانات الثانوية العامة 2024 بساعات.

ومن جانبه، قال شادي عبد الله زلطة المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم في تصريح خاص لموقع صدى البلد : أناشد طلاب الثانوية العامة وأسرهم بتوخي الحذر من مثل هذه الرسائل المتداولة حاليا على جروبات الغش لانها “كلها كذب ونصب” وتستهدف فقط النصب والاحتيال.

وأضاف المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني في تصريحاته لصدى البلد، أنه لا يوجد في كنترول الثانوية العامة أي مسئول أو قيادة باسم ايمان المصري، مشيرا إلى أن الكنترول أيضا ليس له أي علاقة بورق أسئلة امتحانات الثانوية العامة، كما أن منظومة امتحانات الثانوية العامة 2024 مؤمنة بالكامل تأمينا، مشددا بداية من خروجها من المطبعة وحتى وصولها لمرحلة التوزيع في لجان الامتحانات.

وشدد المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على أن غرفة عمليات وزارة التربية والتعليم رصدت على مدار الأيام الماضية ومازالت ترصد كافة جروبات الغش على تطبيقات وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة، وتقوم بإبلاغ الجهات الامنية بها أولا بأول لاتخاذ كافة الاجراءات القانونية ضد مديريها.

وأخيرا نصح المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم طلاب الثانوية العامة بإغلاق كافة جروبات الغش وعدم متابعتها والتركيز فقط في المراجعة طوال فترة امتحانات الثانوية العامة حرصا على مصلحتهم.

وأكد المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم أنه في حالة ضبط أي طالب بحوزته هاتف محمول أو جهاز الكتروني داخل اي من لجان امتحانات الثانوية العامة 2024 سوف يتعرض فورا للمساءلة القانونية وتطبيق عقوبات قانون الغش عليه، والتي تصل إلى الحرمان من الامتحانات لمدة عام أو عامين.

ماذا قالت جروبات الغش ؟ 

وكانت قد نشرت جروبات الغش على تطبيق تليجرام ، رسالة مثيرة للجدل قبل ساعات من أداء امتحان اللغة العربية في لجان امتحانات الثانوية العامة 2024 المقرر اداره غدا السبت

وجاء نص الرسالة المتداولة على جروبات الغش على تليجرام الان :  إحنا تعبنا عشان نوصل لأي حد في الكنترول عشان نعرف نجيب الامتحان قبل اللجنة، والحمد لله تعبنا مرحش على الفاضي ، وقدرنا نوصل لدكتورة إيمان المصري هتجيب الامتحان 6 صباحا بالإجابة النموذجية.

-