قناة صدى البلد البلد سبورت صدى البلد جامعات صدى البلد عقارات Sada Elbalad english
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
طه جبريل
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
طه جبريل

زيت وسكر ومكرونة| نصيب الفرد من السلع في بطاقات التموين بالمنظومة الجديدة

حصة بطاقات التموين
حصة بطاقات التموين بالمنظومة الجديدة

خاطبت وزارة التموين والتجارة الداخلية مديريات التموين في عدة محافظات بخصوص تطبيق منظومة صرف السلع التموينية الجديدة اعتباراً من الأول من مايو الماضي، بهدف توضيح نص الجدول الرسمي لتوزيع حصة بطاقات التموين وحصة الفرد، حيث يتم تنفيذ هذه العملية إلكترونياً من خلال ربط منظومة صرف السلع التموينية بمنظومة مراقبة المخزون.

حصة بطاقات التموين بالمنظومة الجديدة

ومن خلال هذا التقرير، يرصد "صدى البلد"، جدول توزيع حصة بطاقات التموين بالمنظومة الجديدة:

وفقاً لما تم الإعلان عنه، تشمل هذه المنظومة حالياً القاهرة، الغربية، بورسعيد، الشرقية، سوهاج، الأقصر، أسوان، والفيوم، وقد أقرت الوزارة على جميع التجار التموينيين وأصحاب المنافذ الجمعيتين، حصولهم على كميات محددة من سلع مثل الزيت والسكر والمكرونة، بناءً على مبلغ التأمين المودع لكل منفذ.

حصص السلع ونسبتها من مبلغ التأمين:

  • حصة الزيت: تساوي 55% من قيمة مبلغ التأمين.
  • حصة السكر: تساوي 25% من قيمة مبلغ التأمين.
  • حصة المكرونة: تساوي 15% من قيمة مبلغ التأمين.
  • حصة السلع الأخرى: تساوي 5% من قيمة مبلغ التأمين، وهي من القائمة المتوفرة لدى المخزن.

ثبات حصة الفرد في التموين:

تؤكد مصادر وزارة التموين والتجارة الداخلية أن حصة الفرد في التموين من السلع المدعمة لم تتأثر، حيث تم صرف لكل فرد على البطاقة زجاجة زيت واحدة بحد أقصى 4 زجاجات للبطاقة الواحدة، وكيس سكر واحد بحد أقصى 6 أكياس للبطاقة الواحدة.

ويتم الالتزام بتوزيع السلع التموينية بطريقة منظمة وفقاً للجدول الرسمي المحدد من قبل الوزارة، مما يضمن استدامة وتوازن في توزيع السلع للمواطنين في مختلف المحافظات المشمولة بالمنظومة الجديدة.

وجدير بالذكر، أن أن وزارة التموين والتجارة الداخلية قد أعلنت مؤخرًا عن زيادة سعر رغيف الخبز المدعم، وتهدف هذه الزيادة إلى ترشيد الاستهلاك ودعم المزارعين المصريين.

مع ذلك، أكدت الوزارة على استمرارها في تقديم الدعم لملايين الأسر المصرية الأكثر احتياجًا من خلال برامج الدعم المختلفة، مثل تكافل وكرامة، بالإضافة إلى توفير السلع الأساسية بأسعار مدعومة من خلال منافذ البيع التابعة للوزارة.

ننصح جميع المواطنين بالاعتماد على المصادر الرسمية للحصول على المعلومات الصحيحة حول برامج الدعم الحكومي، وتجنب تداول الشائعات المغلوطة التي قد تسبب لهم القلق والارتباك. 

-