قناة صدى البلد البلد سبورت صدى البلد جامعات صدى البلد عقارات Sada Elbalad english
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
طه جبريل
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
طه جبريل

مفاجأة سعيدة.. تبكير صرف رواتب يوليو وأغسطس وسبتمبر| تفاصيل

صرف الرواتب - ارشيفية
صرف الرواتب - ارشيفية

مرتبات شهر يوليو 2024.. أعلنت وزارة المالية عن مواعيد صرف مرتبات شهر يوليو 2024 لـ الموظفين، العاملين في القطاع الخاص والحكومة بالدولة، وذلك بعد أن قررت الوزارة تبكير صرف مرتبات شهر «يوليو، أغسطس، سبتمبر» 2024.

قال رئيس قطاع الحسابات والمديريات المالية، شريف خيري، إن صرف مرتبات العاملين بالدولة عن شهر يوليو سيبدأ يوم 18 من نفس الشهر، بينما سيتم صرف المتأخرات أيام 8 و10 و11 يوليو.

وزارة المالية أعلنت أيضاً أنه سيبدأ صرف مرتبات شهر أغسطس بدءًا من يوم 22 من نفس الشهر، وستُصرف المتأخرات أيام 8 و11 و12 أغسطس.

أما بالنسبة لشهر سبتمبر، سيبدأ صرف المرتبات يوم 22 من الشهر نفسه، مع صرف المتأخرات أيام 8 و11 و12 سبتمبر، مع إتاحة مستحقات العاملين في ماكينات الصراف الآلي حسب المواعيد المعلنة ضمن المنظومة المالية الحكومية.

وعن الزيادة السنوية، فتطبق الحكومة زيادة سنوية في المرتبات مع بداية كل عام مالي جديد، وفقًا للمادة 37 من قانون الخدمة المدنية رقم 81 لسنة 2016.

و تنص المادة على صرف علاوة دورية للموظفين في شهر يوليو من كل عام. تهدف هذه الزيادة إلى تحسين دخل جميع العاملين بالدولة.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي قد أقر هذه العلاوة في مارس الماضي، كجزء من حزمة الحماية الاجتماعية للمواطنين.

و تهدف إلى تحسين دخول العاملين بالجهاز الإداري للدولة وأصحاب الكوادر الخاصة، وتخفيف آثار الإصلاحات المالية والأزمات الاقتصادية على المواطنين.

وتبلغ قيمة العلاوة الدورية للمخاطبين بأحكام قانون الخدمة المدنية المشار إليه حد أدنى 10%، وتم تحديدها في 29 فبراير 2024، على أن يبدأ استحقاقها من 1 مارس 2024، بدلاً من الموعد الأصلي لاستحقاقها في الأول من يوليو 2024.

ويمكن للموظفين والعاملين صرف مرتباتهم من خلال ماكينات الصراف الآلي (ATM)، وفروع البنوك المختلفة، وخدمات البريد المصري.

والحد الأدنى للأجور يكون مرتب الدرجة السادسة: 6000 جنيه، مرتب الدرجة الخامسة: 6500 جنيه، مرتب الدرجة الرابعة: 7000 جنيه.

ومرتب الدرجة الثالثة: 7500 جنيه، مرتب الدرجة الثانية: 8000 جنيه، مرتب الدرجة الأولى أو ما يعادلها: 8200 جنيه، مرتب درجة المدير العام أو ما يعادلها: 9200 جنيه. 

موضوعات متعلقة

-