قناة صدى البلد البلد سبورت صدى البلد جامعات صدى البلد عقارات Sada Elbalad english
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
طه جبريل
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
طه جبريل

تعرف على موعد ومكان السوبر الأفريقي بين الأهلي والزمالك

الاهلي والزمالك
الاهلي والزمالك

تقترب العاصمة القطرية الدوحة من استضافة السوبر الأفريقي بين الأهلي والزمالك، بعد قرب التوصل مع “الكاف” إلى اتفاق لاستضافة البطولة للمرة الخامسة.

وكتب الناقد الرياضي عمرو الدردير عبر حسابه علي فيسبوك "قطر تستضيف السوبر الأفريقي بين الزمالك والأهلي وسيتم تحديد الموعد غدٱ  🏹🏆".

وتُوج النادي الأهلي بلقب دوري أبطال أفريقيا على حساب الترجي الرياضي التونسي، فيما توج الزمالك بلقب الكونفدرالية الأفريقية على حساب نهضة بركان المغربي.

يذكر أن نادي الأهلي حقق لقب كأس السوبر الأفريقي 8 مرات، فيما حقق الزمالك اللقب 4 مرات.

تاريخ بطولة السوبر الأفريقي

أقيمت النسخة الأخيرة من بطولة كأس السوبر الأفريقي في المملكة العربية السعودية. جدير بالذكر أن البطولة أُقيمت خارج القارة الأفريقية أربع مرات، ثلاث منها في قطر (2020، 2021، 2022) والرابعة في السعودية في العام الماضي.

إنجازات الأهلي والزمالك

توج الأهلي ببطولة دوري أبطال أفريقيا بعد فوزه على الترجي التونسي بنتيجة 1-0 في لقاء الإياب، بينما انتهت مباراة الذهاب بالتعادل السلبي. في المقابل، حصل الزمالك على كأس الكونفدرالية بعد تفوقه على نهضة بركان المغربي بنتيجة إجمالية 2-2، مستفيدًا من قاعدة الهدف خارج الأرض.

تعد هذه المواجهة المنتظرة بين الأهلي والزمالك في كأس السوبر الأفريقي فرصة لا تُفوّت لعشاق كرة القدم لمتابعة مباراة مثيرة وتحديد من سيتوج بلقب البطولة هذا العام.

 

-