قناة صدى البلد البلد سبورت صدى البلد جامعات صدى البلد عقارات Sada Elbalad english
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
طه جبريل
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
طه جبريل

مفاجأة غير متوقعة في أسعار الحديد مع تعاملات اليوم الجمعة

صور أرشيفية - الحديد
صور أرشيفية - الحديد

تشهد أسعار الحديد تغيرا في الأسعار فتارة تسجل ارتفاعاً ملحوظاً وتارة أخرى تسجل انخفاضا، ويهتم قطاع كبير من المواطنين المهتمين بالبناء والتعمير وأيضا تجار الحديد بالإطلاع على الأسعار بشكل يومي.

انخفاض وارتفاع في نفس الأسبوع 

 

وخلال الأيام القليلة الماضية، سجلت اسعار الحديد انخفاضا في تعاملات بداية الأسبوع الماضي ومع انتهائه بدأت في الارتفاع تدريجيا ، حيث شهد سعر حديد عز أمس الخميس 20 يونيو 2024 استقرارًا بالسوق المحلية عند آخر ارتفاع له بقيمة 708 جنيهات للطن، و استقرت أسعار الحديد بالمصانع والشركات عند مستوياتها المسجلة خلال الآونة الأخيرة.

 

سعر الحديد 

ووفقا لـ بوابة الأسعار المحلية التابعة لمجلس الوزراء، يوضح صدى البلد أسعار الحديد طبقاً لأنواعه.

 

سعر حديد عز في أخر تعاملات الخميس 

 

وصل سعر حديد عز الخميس بعد آخر صعود له عند قيمة: 41000 جنيه للطن، بزيادة بلغت 708 جنيهات للطن مقارنة بأسعاره الأخيرة.

 

سعر طن الحديد الاستثماري  

 

وصل سعر طن الحديد الاستثماري أمس الخميس عند قيمة: 39000 جنيه، بعد صعود كبير بلغ 666 جنيهًا للطن.

 

وفي سياق ذات صلة يتعلق بالبناء والمخالفات التي يرتكبها البعض،  فحسب قانون البناء الجديد لعام 2024م هناك فئات مستثناه من التصالح في مخالفات البناء 2024، وهي المباني التي يوجد بها إشكالية في السلامة الإنشائية أو المعرضة للانهيار، والمباني التي تخضع لقانون حماية الأثار، والمباني التي تقع على ضفاف نهر النيل أو تخضع لقانون حماية نهر النيل، والجراجات.

 

مخالفات البناء

كما أن قانون التصالح في مخالفات البناء الجديد قد نص في المادة «6» على أنه لا يترتب على قبول طلب التصالح على المخالفة في جميع الأحوال أي إخلال بحقوق الملكية لذوي الشأن.

 

حيث أن ترخيص البناء لا يعد من المستندات المعترف بها قانونًا لإثبات ملكية الأرض أو المبني المتصالح عليه، حيث أن صاحب الترخيص لا يجوز له الاحتجاج في مواجهة أصحاب الشأن بملكية الأرض، استناداً لحصوله على ترخيص بناء من الجهة المختصة بشئون التنظيم.

 

-