قناة صدى البلد البلد سبورت صدى البلد جامعات صدى البلد عقارات Sada Elbalad english
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
طه جبريل
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
طه جبريل

لا مساس بالفرائض.. الأوقاف الكويتية تنفي الاكتفاء بالأذان فترتي الظهر والعصر ترشيدا للكهرباء

ارشيفي
ارشيفي

انتشرت خلال الساعات الماضية، على مواقع التواصل الاجتماعي، منشورات تفيد بنية السلطات الكويتية الاكتفاء برفع الأذان مرتين فقط فى اليوم، وقت الظهر والعصر ترشيدًا للكهرباء، وذلك عقب إعلان الدولة قطع الكهرباء مؤقتا خلال ذروة الاستهلاك بسبب موجة الحر الشديدة، وهذه الأخبار غير صحيحة وقد كذبتها وزارة الأوقاف الكويتية.

الاكتفاء بالأذان فقط لصلاتي الظهر والعصر غير صحيح

 

نفت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية بالكويت ما تم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعى بشأن الاكتفاء بالأذان فقط لصلاتي الظهر والعصر عند الضرورة فى مساجد الكويت، وأكدت الوزارة أن هذه الأخبار غير صحيحة وعارية عن الصحة ، وفق "القبس".

 

نحذر من تناقل الأخبار الكاذبة وغير الصحيحة

ونوهت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، بضرورة أخذ المعلومة من مصادرها الرسمية وعدم تناقل الأخبار الكاذبة وغير الصحيحة لكي لا يتعرض من يتناقلها للمساءلة القانونية.

ترشيد استهلاك الطاقة لكن دون المساس بالفرائض

 

وأوضحت الوزارة، في بيان لها، أنها حريصة كل الحرص على ترشيد استهلاك الطاقة لكن دون المساس بالفرائض.

 

كما أكدت الوزارة أن جميع المساجد مستمرة في استقبال جمهور المصلين في جميع الفروض الخمسة اليومية ولن يتوقف أي مسجد فيها عن استقبال المصلين ولن يكون هناك أي توجه للاكتفاء بالأذان فأبواب المساجد مفتوحة أمام المصلين.

 

وكانت وزارة الكهرباء والماء والطاقة المتجددة فى الكويت قد أعلنت بدء برنامج لتخفيف أحمال الكهرباء عن المناطق ذات الاستهلاك المرتفع لتغطية النقص الذى حدث في الإنتاج الكهربائي لمدة تتراوح بين الساعة إلى ساعتين.

وأوضحت الوزارة في بيان لها بشأن انقطاع التيار الكهربائي عن بعض الأجزاء في مناطق المحافظات الست، أن الانقطاع جاء نتيجة لعدم قدرة محطات توليد الطاقة الكهربائية على تلبية الطلب المتزايد على الأحمال الكهربائية خلال فترة الذروة، إضافة إلى ارتفاع درجات الحرارة مقارنة بالفترات نفسها من الأعوام السابقة.

وذكرت الوزارة، بأنه سوف يتم الإعلان عن توقيت القطع المبرمج لكل منطقة قبل موعد الفصل بساعة عبر حسابات الوزارة الرسمية على منصات التواصل الاجتماعي.

 

 

 

-