قناة صدى البلد البلد سبورت صدى البلد جامعات صدى البلد عقارات Sada Elbalad english
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
طه جبريل
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
طه جبريل

بدء مراسم اللقاء الرسمي بين بوتين وكيم جونج أون في ساحة كيم إيل سونج

صدى البلد

جرت مراسم اللقاء الرسمي بين الرئيس الروسي فلاديمير بوتين والزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون في ساحة كيم إيل سونج في العاصمة بيونج يانج.

وحسب "روسيا اليوم"، تعد هذه المراسم تقليدا يسبق التصوير المشترك، الذي تبدأ بعده المباحثات الروسية- الكورية، في مقر إقامة "كومسوسان" الحكومي.

ساحة كيم إيل سونج

وساحة كيم إيل سونج هي أكبر ساحة في وسط بيونج يانج، سميت على اسم مؤسس جمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية كيم إيل سونج.

وتم افتتاحها في أغسطس 1954. وتقع الساحة على الضفة الغربية لجزيرة تايدونجانج، قبالة برج "فكر جوتشي" التذكاري مباشرة، والذي يقع على الضفة المقابلة.

وتشغل هذه الساحة، المركز الثالث عشر في قائمة أكبر الساحات في العالم. وتبلغ مساحتها 75 ألف متر مربع وتتسع لأكثر من 100 ألف شخص.

والساحة عبارة عن ميدان يمتد من قصر الدراسة الشعبي والمدرجات باتجاه نهر تايدونج.

ويستمر المتنزه على الجانب الآخر من النهر مع برج "فكر جوتشي" التذكاري وينتهي بمجموعة معمارية مكونة من عشرة مباني متعددة الطوابق ومبنى معهد أبحاث التصوير السينمائي.

في عام 2020، أعيد بناء المدرج الأمامي المركزي – تم نقل صور كيم إيل سونج وكيم جونج إيل من موقعهما السابق (المساحة المركزية أسفل المدرج) إلى واجهة مبنى قصر الدراسة الشعبي.

وفي وقت متأخر من الليل، وصل الرئيس بوتين إلى بيونغ يانغ وعلى الرغم من ذلك، فقد استقبله شخصيا في المطار الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون.

-