قناة صدى البلد البلد سبورت صدى البلد جامعات صدى البلد عقارات Sada Elbalad english
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
طه جبريل
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
طه جبريل

إعصار قوي يضرب سواحل تكساس وشمال شرق المكسيك

إعصار
إعصار

قدم المركز الوطني الأمريكي للأعاصير، تحذيرًا من إعصار يضرب سواحل ولاية تكساس وشمال شرق المكسيك حتى غد الخميس.

وضرب مد مرتفع وأمواج عاتية خليج كوربوس كريستي بولاية تكساس، صباح الثلاثاء ومن المتوقع أن يزداد هذا الارتفاع بسبب ما وصفه المركز الوطني للأعاصير بأنه "الإعصار الاستوائي المحتمل"، وفقًا لشبكة “فوكس نيوز” الأمريكية.

ويتحرك الإعصار في جنوب الخليج ويتجه إلى المكسيك، لكن رياح العاصفة الاستوائية يمكن أن تمتد لمسافة 290 ميلًا من المركز، مما يدفع نطاقات المطر عبر الساحل الساحلي إلى أجزاء من تكساس.

وتحسبًا، تم تعزيز مركز عمليات إدارة الطوارئ بالولاية يوم الثلاثاء. 

وأمر حاكم ولاية تكساس جريج أبوت بتفعيل موارد الاستجابة وفي وقت لاحق بعد ظهر الثلاثاء، بناءً على توجيهات الحاكم، تم تنشيط موارد إضافية للاستجابة للطوارئ بالولاية. يشملوا:

وقد تشمل عمليات النشر الإضافية فرق متخصصة لإزالة الأشجار المتساقطة من الطرق وخطوط الكهرباء.

ومع زيادة خطر حدوث فيضانات تتراوح من بومونت إلى جنوب أوستن مباشرةً، فإن الاستعداد للطقس يشمل السكان. تم إنشاء موقع لتوزيع أكياس الرمل في براونزفيل يوم الثلاثاء وأصدرت السلطات في هيوستن تحذيرًا بشأن السلامة.

وقال لاري ساتروايت القائم بأعمال رئيس شرطة هيوستن “لا تخرجوا في ظروف قاسية حقًا إلا إذا لم يكن لديك خيار آخر، فهذا سيساعدنا كثيرًا إذا لم تقع في مشكلة، فسيكون ذلك أقل من شخص واحد. سنكون هناك من أجلك، ولكن يمكننا بعد ذلك التركيز على الآخرين”.

على جانب آخر، حذرت السلطات الأمريكية من موجة حر قاسية بدأت تضرب شمال شرق البلاد، حيث من المتوقع أن تسجل درجات حرارة غير مسبوقة خلال الأيام المقبلة.

وتُشير هيئة الأرصاد الجوية الأمريكية إلى أن موجة الحر هذه ستستمر فوق منطقة البحيرات الكبرى ووادي أوهايو والشمال الشرقي.

ومن المتوقع أن تُسجل العديد من الأرقام القياسية في درجات الحرارة بدءاً من يومي الأربعاء والخميس.

وتُعد هذه الموجة أكثر خطورة من المعتاد بسبب طولها ووضوح السماء وارتفاع درجات الحرارة ليلاً.

وحذرت الهيئة من أن ذلك يُشكل خطرًا كبيرًا على الأشخاص الذين لا يملكون مكيفات هواء مناسبة، خاصة في المناطق الشمالية التي لا تُعتاد على مثل هذه الموجات الطويلة من الحر.

-