قناة صدى البلد البلد سبورت صدى البلد جامعات صدى البلد عقارات Sada Elbalad english
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
طه جبريل
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
طه جبريل

برلماني: جذب استثمارات بـ3.21 مليار دولار يؤكد قوة الاقتصاد المصري

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

ثمن النائب إبراهيم نظير عضو لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، نجاح الحكومة في اجتذاب صافي تدفقات الاستثمار الأجنبي المباشر لمصر بنهاية الفترة من أكتوبر حتى ديسمبر من العام المالي الجاري إلى 3.21 مليار دولار مقارنة بـ2.321 مليار دولار في الفترة من يوليو حتي سبتمبر من نفس السنة المالية بزيادة تبلغ 890 مليون دولار.

وأشار نظير في تصريحاته لـ صدى البلد أن الحكومة بذلت جهودا لجذب الاستثمارات الأجنبية المباشرة، موضحا أن نجاح مصر في جذب استثمارات بـ3.21 مليار دولار في 3 أشهر، يؤكد الثقة في الاقتصاد المصري وقدرته على مواجهة التحديات وامتصاص الصدمات الاقتصادية الناتجة عن الأزمات العالمية.

ولفت الى ان الدولة المصرية مرت بأزمات عصيبة الفترة الماضية، في ظل الازمات المحيطة بها، والتوترات التي تشهدها المنطقة، الا انها نجحت في جذب الاستمارات بفضل السياسات الناجخة التي اتخذتها.

وأكد عضو خطة النواب، أهمية دور الاستثمارات الأجنبية في خلق بيئة استثمارية جاذبة، وتشجيع المزيد للقدوم للدولة  وتعزيز الثقة في الاقتصاد المصري بالخارج.

مصر تنجح في جذب استثمارات بـ3.21 مليار دولار في 3 أشهر


نجحت الحكومة في اجتذاب صافي تدفقات الاستثمار الأجنبي المباشر لمصر بنهاية الفترة من أكتوبر حتى ديسمبر من العام المالي الجاري إلى 3.21 مليار دولار مقارنة بـ2.321 مليار دولار في الفترة من يوليو حتي سبتمبر من نفس السنة المالية بزيادة تبلغ 890 مليون دولار.

كشف تقرير صادر عن البنك المركزي المصري عن استحواذ الدول العربية علي المرتبة الأولي في جذب تلك التدفقات الاستثمارية بقيمة 1.45 مليار دولار في الربع الثاني من العام المالي الجاري مقابل 1.014 مليارا في الربع السابق له من نفس العام.

-