قناة صدى البلد البلد سبورت صدى البلد جامعات صدى البلد عقارات Sada Elbalad english
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
طه جبريل
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
طه جبريل

ماذا فعل كهربا مع «بيبو» و«قمصان» عقب تسجيله هدف فوز الأهلي على الاتحاد؟|شاهد

كهربا
كهربا

رصدت عدسة صدى البلد لحظة استقبال خالد بيبو وسامي قمصان لـ محمود عبد المنعم كهربا بعد تسجيله هدف فوز الأهلي على الاتحاد السكندري.

وقام كهربا باحتضان سامي قمصان وخالد بيبو عقب تسجيله الهدف مباشرة.

الأهلي يفوز على الاتحاد بهدف كهربا

وفاز الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي على الاتحاد السكندري بهدف دون رد، في المباراة التي أقيمت بين الفريقين على استاد برج العرب بالإسكندرية، ضمن منافسات الجولة 26 من بطولة الدوري الممتاز.

قدّم الأهلي مباراة قوية وسعى كثيرًا للتقدم ولاحت أمامه العديد من الفرص التي كانت كفيلة بمضاعفة النتيجة، خاصة في فرصتي محمود كهربا وأحمد عبد القادر، إلا أنها أهدرت جميعها نتيجة لعدم إتقان اللمسة الأخيرة. 

سجل هدف المباراة محمود كهربا في الدقيقة 68 من استغلال جيد لتمريرة حسين الشحات. بهذا الفوز رفع الأهلي رصيده للنقطة 39 وتوقف رصيد الاتحاد عند النقطة 36.

الشوط الأول: 
بدأ الأهلي المباراة بتشكيل يضم محمد الشناوي في حراسة المرمى، وكلًّا من عمر كمال ومحمد عبد المنعم ورامي ربيعة وكريم فؤاد في خط الدفاع، وفي الوسط أكرم توفيق وأحمد عبد القادر ومروان عطية وحسين الشحات وإمام عاشور، ومهاجم وحيد محمود كهربا.

جاءت أولى الفرص الخطيرة في المباراة من تسديدة قوية للاتحاد السكندري تصدى لها الشناوي.

وجاءت أول فرصة للأهلي في الدقيقة 13، عندما اخترق أحمد عبد القادر منطقة جزاء الاتحاد وراوغ بمهارة أحد المدافعين وسدد الكرة ولكن تصدى لها المهدي سليمان حارس الاتحاد.

وفي الدقيقة 20 مرر حسين الشحات كرة طويلة داخل منطقة الجزاء إلى كهربا الذي حاول التخلص من رقابة إسلام أبو سليمة مدافع الاتحاد وسدد الكرة، ولكن تصدى لها المهدي سليمان ومنع الهدف الأول للأهلي.

وقبل اكتمال نصف الساعة الأولى من عمر اللقاء بلحظات كاد الأهلي يسجل هدف التقدم عن طريق كهربا، عندما تابع عرضية كريم فؤاد المميزة من الجبهة اليسرى بتسديدة مرت بجوار القائم.

وفي الدقيقة 41 سدد أحمد عبد القادر كرة قوية من خارج منطقة الجزاء تصدى لها المهدي سليمان وارتدت إلى حسين الشحات الذي حاول تسديدها مرة أخرى في الشباك، ولكن الحكم احتسب عليه ركلة حرة بسبب تدخله القوي مع مدافع الاتحاد.

رغم محاولات الأهلي الهجومية فإنها لم تصل للنهاية السعيدة حتى أطلق الحكم صافرة نهاية الشوط الأول بتعادل الفريقين 0/0.

الشوط الثاني: 
وفي الشوط الثاني واصل الأهلي محاولاته لتسجيل هدف التقدم، الذي جاء بالفعل عن طريق أكرم توفيق في الدقيقة 58، بتسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء، ولكن الحكم ألغاه بعد العودة لتقنية الـ«فار»، واحتسب ركلة حرة للاتحاد، بسبب تدخل قوي من عمر كمال على قدم مدافع الفريق السكندري.

وفي الدقيقة 64 وصلت كرة عرضية من الجبهة اليمنى إلى أحمد عبد القادر الذي كان متمركزًا داخل منطقة الست ياردات، ولكن تسديدته ذهبت بعيدًا عن المرمى.

الهدف الأول: 
نجح الأهلي في الدقيقة 68 في تسجيل الهدف الأول بعدما مرر حسين الشحات كرة عرضية مميزة للغاية من الجبهة اليمنى، لتغير اتجاهها بعد الاصطدام بأحد مدافعي الاتحاد قبل أن تذهب على رأس كهربا الذي سددها بسهولة، لتمر بين قدمي المهدي سليمان إلى الشباك، ليتقدم الأهلي بالهدف الأول على الاتحاد.

وفي الدقيقة 73 أجرى مارسيل كولر التبديلين الأول والثاني في صفوف الأهلي بنزول كل من أليو ديانج ومحمد مجدي أفشة بدلًا من مروان عطية وإمام عاشور على الترتيب.

وتعرض عمر كمال للإصابة في الدقيقة 81، ليقرر الجهاز الطبي خروجه من الملعب، ويشارك طاهر محمد طاهر بدلًا منه، وشارك كذلك أنتوني موديست بدلًا من كهربا صاحب هدف المباراة الوحيد.

وعقب التبديلين كاد الاتحاد يسجل هدف التعادل من كرة خطيرة، حيث لعب خالد الغندور ركلة ركنية خرج الشناوي لتشتيتها ولكن الكرة ذهبت نحو سيف تقا، الذي سددها بمقصية خلفية ولكن مرت فوق عارضة الأهلي.

ونجح الأهلي في الحفاظ على تقدمه من خلال السيطرة على وسط الملعب والتأمين الدفاعي في الدقائق الأخيرة، لينهي الحكم المباراة بفوز الأهلي بهدف دون مقابل.

-