قناة صدى البلد البلد سبورت صدى البلد جامعات صدى البلد عقارات Sada Elbalad english
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
طه جبريل
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
طه جبريل

بسبب الحرارة.. وفاة أكثر من 300 مصري خلال موسم الحج لهذا العام

صدى البلد

أفادت وكالة فرانس برس نقلاً عن دبلوماسيان عربيان، اليوم الثلاثاء، أنّ هناك ما لا يقل عن 323 حاجا مصريا توفوا خلال أداء فريضة الحج في مكة المكرمة، معظمهم لأسباب مرتبطة بارتفاع درجة الحر.

وقال أحد الدبلوماسيين اللذين ينسقان استجابة بلديهما، لفرانس برس، إن “جميعهم ماتوا بسبب الحرارة” باستثناء شخص أصيب بجروح قاتلة خلال تدافع بسيط بين حشد من الحجاج، مضيفا أن الحصيلة مصدرها مشرحة المستشفى في حي المعيصم بمكة.

وقالت وزارة الخارجية المصرية إنها كثفت بالتنسيق مع السلطات السعودية جهودها في عمليات البحث عن المواطنين المصريين المفقودين أثناء أداء مناسك فريضة الحج.

وبحسب بيان للوزارة، أرسلت السفارة المصرية في الرياض بعثة قنصلية إلى مكة المكرمة والمشاعر المقدسة للوقوف على تطورات جهود البحث عن كافة المفقودين من المواطنين المصريين بالتنسيق مع السلطات السعودية، وإجراء الزيارات الميدانية للمستشفيات والمراكز الطبية التي يتواجد بها مواطنون مصريون للاطمئنان على أوضاعهم والتأكد من حصولهم على الرعاية الطبية اللازمة، إضافة إلى اتخاذ كافة الإجراءات الخاصة بنقل جثامين المواطنين الذين وافتهم المنية خلال أداء فريضة الحج، إلى أرض مصر.

-